الارشيف / أهم الاخبار

رئيس شعبة الذهب لـ"تلفزيون اليوم السابع": ارتفاع الأسعار مستمر طالما كورونا موجود

سلطت التغطية الموسعة لـ"تليفزيون اليوم السابع"، الضوء على آخر تطورات أسعار الذهب التى واصلت ارتفاعها للأسبوع الثانى على التوالى، وسجل الذهب اليوم ارتفاعا فى مصر بقيمة 10 جنيهات على خلفية ارتفاع سعر أوقية الذهب عالمياً لأعلى مستوى لها منذ أكثر من 9 سنوات.

 

وسجل عيار 18، 720 جنيها للجرام، وسجل عيار 21 سجل 840 جنيها للجرام، ووصل سعر الجرام عيار 24، 960 جنيها للجرام ووصلت قيمة الجنيه الذهب 6720 جنيها.

وفى تصريحات خاصة لـ"تليفزيون اليوم السابع"، أكد وصفى واصف، رئيس شعبة الذهب باتحاد الغرف التجارية، أن ارتفاع أسعار الذهب ليس محليا في مصر فقط وإنما عالميا أيضا، مرجعا الأسباب لتراجع الاقتصاد العالمى فى ظل أزمة كورونا.

وأضاف واصف: "ستظل الأسعار ترتفع طالما أزمة كورونا موجوده، ولن يتوقف هذا الارتفاع سوى بالحصول على لقاح كورونا".

ونصح واصف المواطنين باقتناء الذهب بدلا من السيولة المالية، متوقعا استمرار الارتفاع خلال الفترة القادمة، ناصحا كل من يملك الذهب بالاحتفاظ به.. ومن لا يملكه بالشراء فوراء للاستفادة من ارتفاع أسعاره مستقبلا.

وسجلت أسعار الذهب على مدار الأسبوع الجارى، ارتفاعات كبيرة على المستوى العالمى، مما انعكس على الأسعار فى مصر، لتسجل مستويات تاريخية فى سوق الصاغة، وفيما يلى أبرز الأسباب التى أدت إلى ارتفاع سعر الذهب على المستوى العالمى والمحلى.

- انخفاض مؤشر نيكى بنسبة 0.40% بطوكيو.

- أسعار النفط تنخفض مع تنامى المخزونات الأمريكية.

-تراجع أسهم أوروبا عن أعلى مستوى فى 4 أشهر

- استمرار المخاوف حيال عدم القدرة للسيطرة على فيروس كورونا

- اتجاه كبير لدى المستثمرين للتخلص من الدولار وشراء الملاذات الآمنة.

عرضنا لكم زوارنا الكرام أهم التفاصيل عن خبر رئيس شعبة الذهب لـ"تلفزيون اليوم السابع": ارتفاع الأسعار مستمر طالما كورونا موجود على دوت الخليج فى هذا المقال ونتمى ان نكون قدمنا لكم كافة التفاصيل بشكل واضح وبمزيد من المصداقية والشفافية واذا اردتكم متابعة المزيد من اخبارنا يمكنكم الاشتراك معنا مجانا عن طريق نظام التنبيهات الخاص بنا على متصفحكم او عبر الانضمام الى القائمة البريدية ونحن نتشوف بامدادكم بكل ما هو جديد.

كما وجب علينا بان نذكر لكم بأن هذا المحتوى منشور بالفعل على موقع اليوم السابع وربما قد قام فريق التحرير في دوت الخليج بالتاكد منه او التعديل علية اوالاقتباس منه او قد يكون تم نقله بالكامل ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر من مصدره الاساسي.