الارشيف / أهم الاخبار

الأوقاف: غلق جميع المساجد اليوم بعد صلاة الفجر وحتى أذان العصر

أكدت وزارة الأوقاف، أنه سيتم علق جميع المساجد من بعد صلاة فجر اليوم الجمعة، وحتى قبيل صلاة العصر اليوم بنحو 10 دقائق، حيث تلتزم المساجد بأذان النوازل لصلاة الظهر اليوم.

 

وناشدت وزارة الأوقاف المصلين بضرورة الالتزام بالضوابط المعلنة حتى تتمكن الوزارة من الفتح التدريجى للمساجد أمامهم لأداء صلاة الجمعة، مؤكدة أنها تثق في وعي وثقافة المصلين، ومشددة على استمرار أعمال تعقيم المساحد على مدار الساعة عقب الصلوات.

 

ومن المقرر أن يتم نقل صلاة الجمعة اليوم، من مسجد السلطان أبو العلا فى القاهرة فقط، وذلك بعدد محدود من المصلين من العاملين فى الأوقاف وفريق الإذاعة والتلفزيون الذى ينقل شعائر الصلاة على الهواء.

 

وكلف الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف، الشيخ حازم جلال بأداء خطبة الجمعة بمسجد السلطان أبو العلا، على أن موضوع الخطبة سيكون بعنوان: "فضائل وأعمال يوم عرفة ويوم الأضحى"

 

وكانت وزارة الأوقاف أعلنت أنها تدرس خلال هذه الأيام آلية وضوابط العودة التدريجية لصلاة الجمعة وتقديمها للجنة إدارة أزمة كورونا بمجلس الوزراء في اجتماعها بعد عيد الأضحى.

 

 

عرضنا لكم زوارنا الكرام أهم التفاصيل عن خبر الأوقاف: غلق جميع المساجد اليوم بعد صلاة الفجر وحتى أذان العصر على دوت الخليج فى هذا المقال ونتمى ان نكون قدمنا لكم كافة التفاصيل بشكل واضح وبمزيد من المصداقية والشفافية واذا اردتكم متابعة المزيد من اخبارنا يمكنكم الاشتراك معنا مجانا عن طريق نظام التنبيهات الخاص بنا على متصفحكم او عبر الانضمام الى القائمة البريدية ونحن نتشوف بامدادكم بكل ما هو جديد.

كما وجب علينا بان نذكر لكم بأن هذا المحتوى منشور بالفعل على موقع اليوم السابع وربما قد قام فريق التحرير في دوت الخليج بالتاكد منه او التعديل علية اوالاقتباس منه او قد يكون تم نقله بالكامل ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر من مصدره الاساسي.