الارشيف / أهم الاخبار

الرئيس الشيشانى يدرج وزير خارجية أمريكا على قوائم العقوبات

 أعلن الرئيس الشيشاني رمضان قاديروف عن سحب دعوته لوزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو لزيارة الشيشان وفرض عقوبات عليه.

وقال قديروف خلال، اجتماع مع المسؤولين في جمهورية الشيشان، حسبما أوردت وكالة أنباء " انترفاكس"الروسية اليوم الجمعة: "لقد دعوت السيد بومبيو للزيارة، والآن أقول بحضور الجميع أن ذلك ليس من حقي، وقررت إلغاء هذه الدعوة ".

 وأضاف:" أعلن أمامكم عن إدراج بومبيو على جميع قوائم العقوبات الموجودة في جمهوريتنا وتجميد كل حساباته، مثلما فعلوا بحقي".

وتابع قاديروف:" أنه لن يذهب إلى الولايات المتحدة حتى لو دعوه للزيارة"، مشيرا إلى أنه ليس متهما في أي محكمة وتساءل حول جدوى إدراج أفراد عائلته على قائمة العقوبات الأمريكية.

وكانت وزارة الخارجية الأمريكية قد أعلنت يوم الاثنين الماضي فرض عقوبات على الرئيس الشيشاني رمضان قديروف بتهمة انتهاك حقوق الإنسان. وطالت العقوبات أيضا زوجته ميدني قاديروف وابنتيهما عائشة وخديجة.

وردا على فرض العقوبات عليه، دعا قاديروف في وقت سابق وزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو لزيارة الشيشان.

 

عرضنا لكم زوارنا الكرام أهم التفاصيل عن خبر الرئيس الشيشانى يدرج وزير خارجية أمريكا على قوائم العقوبات على دوت الخليج فى هذا المقال ونتمى ان نكون قدمنا لكم كافة التفاصيل بشكل واضح وبمزيد من المصداقية والشفافية واذا اردتكم متابعة المزيد من اخبارنا يمكنكم الاشتراك معنا مجانا عن طريق نظام التنبيهات الخاص بنا على متصفحكم او عبر الانضمام الى القائمة البريدية ونحن نتشوف بامدادكم بكل ما هو جديد.

كما وجب علينا بان نذكر لكم بأن هذا المحتوى منشور بالفعل على موقع اليوم السابع وربما قد قام فريق التحرير في دوت الخليج بالتاكد منه او التعديل علية اوالاقتباس منه او قد يكون تم نقله بالكامل ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر من مصدره الاساسي.