الارشيف / أهم الاخبار

أحمد الكاس: أصبحت زملكاوى بـ"الوراثة".. وحلمت أكون "رُبع" فاروق جعفر

 

أكد أحمد الكأس، نجم الزمالك ومنتخب مصر السابق، أنه نشأ على حب قلعة ميت عقبة، نظرًا لإنتماء معظم أفراد أسرته للنادى، وعلى رأسهم عمه الأكبر، وكانوا يلتفون حوله دائمًا حتى أصبح زملكاوى بالوراثة، موضحًا إنه كان يحلم أن ‏يكون "رُبع" فاروق جعفر، حينما كان يشاهده في الملعب منذ الصغر.‏

 

وأضاف الكاس خلال تصريحات لبرنامج "زملكاوي"كنت أحلم أن أكون 25% فقط من قيمة ‏وقامة ومهارة فاروق جعفر، الذي أعشقه كثيراً"، وروى الكاس ذكريات انضمامه للزمالك قائلاً: "مرتضى ‏منصور رجل محب للزمالك ويحتوي كل شخص ينتمي للنادي".‏

 

وأنهى تصريحاته مؤكدًا على دعمه للزمالك، مطالباً جماهير النادي ‏بمواصلة دعم النادي ومجلس إدارته، مشيراً إلى ان الانتماء للكيان لا ‏يقدر بثمن.‏

أحمد الكاس صاحب الـ 55 عامًا من مواليد 8 يوليو عام 1965، شارك مع الفراعنة ببطولة كأس العالم فى إيطاليا عام 1990، هو صاحب "أسيست" هدف الصعود فى مرمى الجزائر، الذى سجله حسام حسن فى نوفمبر من عام 1989 بملعب القاهرة.

 

اسمه بالكامل أحمد عبده عبد العزيز، من مواليد محرم بك، بمحافظة الإسكندرية، وتعود أصول الكأس إلى مدينة النوبة ولكنه ولد بالإسكندرية وبدأ مسيرته مع الساحرة المستديرة فى النادى الأولمبى، قبل أن يلفت أنظار مسئولى الزمالك للتعاقد معه.

 

مع الزمالك تألق الكاس وسطع نجمه وانضم إلى نادى المائة وسجل أكثر من 107 أهداف فى الدورى المصرى، كما أحرز 5 أهداف مع نادى الزمالك خلال مشاركاته الأفريقية المختلفة، ولعب لأندية الأولمبى والزمالك والاتحاد السكندرى السابق.

 

وخلال مسيرته حقق مع الزمالك بطولة كأس الأندية أبطال الدورى عام 1996، وكأس السوبر الأفريقى عام 1997، كما حقق مع منتخب مصر بطولة كأس العرب 1992 مع منتخب مصر العسكرى، وكأس العالم العسكرية عام 1993.


عرضنا لكم زوارنا الكرام أهم التفاصيل عن خبر أحمد الكاس: أصبحت زملكاوى بـ"الوراثة".. وحلمت أكون "رُبع" فاروق جعفر على دوت الخليج فى هذا المقال ونتمى ان نكون قدمنا لكم كافة التفاصيل بشكل واضح وبمزيد من المصداقية والشفافية واذا اردتكم متابعة المزيد من اخبارنا يمكنكم الاشتراك معنا مجانا عن طريق نظام التنبيهات الخاص بنا على متصفحكم او عبر الانضمام الى القائمة البريدية ونحن نتشوف بامدادكم بكل ما هو جديد.

كما وجب علينا بان نذكر لكم بأن هذا المحتوى منشور بالفعل على موقع اليوم السابع وربما قد قام فريق التحرير في دوت الخليج بالتاكد منه او التعديل علية اوالاقتباس منه او قد يكون تم نقله بالكامل ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر من مصدره الاساسي.