الارشيف / أهم الاخبار

قصة هدف.. الخطيب يسجل بطريقة رائعة فى شباك عتوقة ويقود الفراعنة

بطريقة رائعة خطفت قلوب الجماهير المصرية ، نجح محمود الخطيب، نجم منتخب مصر السابق ورئيس النادى الأهلى الحالي، فى  تسجيل هدفاً رائعاً فى مرمى شباك عتوقة حارس مرمى تونس ، ليقود الفراعنة لتحقيق فوز صعب على تونس بثلاثة أهداف مقابل هدفين فى التصفيات المؤهلة لكأس العالم فى الـ25 من شهر نوفمبر عام 1977 على استاد القاهرة.

 

وتقدم منتخب مصر بالهدف الأول عن طريق فاروق جعفر، من ضربة جزاء فى الشوط الأول، وأضاف على خليل الهدف الثانى فى بداية الشوط الثاني، قبل أن يقلل رءوف بو عزيزة الفارق لنسور قرطاج، قبل نهاية الشوط الأول، وبعدها بدقيقتين سجل البديل   محمود الخطيب واحدا من أجمل أهدافه فى شباك عتوقة حارس مرمى تونس، حيث تسلم على خليل الكرة فى منتصف الملعب وراوغ اثنين من لاعبى تونس، ثم مررها إلى مختار مختار، الذى مررها لمحمود الخطيب، وكان الأخير متقدما عن الكرة، فحولها بكعبه إلى الأمام ليحرز هدفا رائعا، قبل أن يقلص الكعبي الفارق لتونس قبل نهاية المباراة.

 

بدأ الخطيب مشواره مع نادي النصر في مرحلة مبكرة من مشواره قبل أن يلتحق بناشئي الأهلي، ليتم تصعيده إلى الفريق الأول في عام 1972، ومن يومها وهو واحد من عمالقة الجيل الاستثنائي للنادي الأهلي منتصف القرن العشرين.

الخطيب توهج تحت قيادة المجري هيديكوتي وحصل مع الأهلي على الألقاب الممكنة، وكان أول مصري يحصل على جائزة أفضل لاعب في إفريقيا عام 1982، رقم لم يحققه بعده سوى محمد صلاح فى 2017.

حاز الخطيب 20 بطولة مع الأهلي ومنتخب مصر، فاز بالدوري المصري 10 مرات ، وكأس مصر في 5، ودوري أبطال إفريقيا في 2، وكأس الكؤوس الإفريقية في 2، كما حصل على لقب كأس أمم إفريقيا مع منتخب مصر عام 1986.

مع النادي الأهلي، خاض الخطيب 199 مباراة على الصعيد المحلي وسجل 109 أهداف، بينما سجل على المستوى الإفريقي 37 هدفًا مع النادي الأحمر الأكثر تتويجًا في القارة السمراء، وهو إلى الآن الهداف التاريخي للنادي الأهلي في المسابقات الإفريقية، منها 28 هدفًا في دوري أبطال إفريقيا، وخاض مع منتخب مصر 54 مباراة وسجل 24 هدفًا وهو الهداف العاشر لمنتخب مصر.

 


عرضنا لكم زوارنا الكرام أهم التفاصيل عن خبر قصة هدف.. الخطيب يسجل بطريقة رائعة فى شباك عتوقة ويقود الفراعنة على دوت الخليج فى هذا المقال ونتمى ان نكون قدمنا لكم كافة التفاصيل بشكل واضح وبمزيد من المصداقية والشفافية واذا اردتكم متابعة المزيد من اخبارنا يمكنكم الاشتراك معنا مجانا عن طريق نظام التنبيهات الخاص بنا على متصفحكم او عبر الانضمام الى القائمة البريدية ونحن نتشوف بامدادكم بكل ما هو جديد.

كما وجب علينا بان نذكر لكم بأن هذا المحتوى منشور بالفعل على موقع اليوم السابع وربما قد قام فريق التحرير في دوت الخليج بالتاكد منه او التعديل علية اوالاقتباس منه او قد يكون تم نقله بالكامل ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر من مصدره الاساسي.