الارشيف / أهم الاخبار

الصين: تصريحات وزير خارجية أمريكا مليئة بالأكاذيب وعقلية الحرب البادرة

انتقد المتحدث باسم وزارة الخارجية الصينية، تصريحات نظيره الأمريكي عن الحزب الشيوعى، واصفا إياها بالتصريحات المليئة بالأكاذيب.

وقال وانج ون، في تصريحات نشرتها وكالة الأنباء الصينية "شينخوا" إن أي محاولة لتقليب التوجه التاريخي الخاص بتطلع الشعبين الصيني والأمريكي إلى تبادلات وتعاون أكبر، لن تنجح مطلقا.

وأوضح وانج أن بومبيو هاجم الحزب الشيوعي الصيني والنظام الاشتراكي الصيني بخبث، ووجه انتقادات رعناء لسياسات الصين الداخلية والخارجية، مضيفا أن خطابه، الذي يشوه الحقائق ولا يقوم على أساس، مليء بالتحيز الأيديولوجي وعقلية الحرب الباردة، وخليط من الأكاذيب السياسية عن الصين لفقها مؤخرا ساسة أمريكيون بارزون.

 

وتابع :"الصين تعرب عن شديد استيائها ومعارضتها لذلك. وقدمنا احتجاجات رسمية للجانب الأمريكي".

 

وأوضح وانج أنه في سبيل صرف الانتباه عن أمور داخل الولايات المتحدة من خلال الافتراء على الصين واضطهادها لتحقيق بعض المكاسب السياسية، يواصل العديد من الساسة الأمريكيين منذ بعض الوقت إذكاء التنافس الأيديولوجي، والثرثرة بشأن تغيير الصين ورفض العلاقات الصينية-الأمريكية وبث بذور الفتنة بين الصين والبلدان الأخرى.

 

وتابع وانغ "خدعهم الواهية لن تنطلي على الشعب الأمريكي والمجتمع الدولي".

 

 

وأردف وانغ "ولكن بالنسبة لهؤلاء الساسة الأمريكيين الذين يلفقون الأكاذيب عن الصين وينشرون المغالطات المناوئة لها، نؤمن بأن التاريخ عادل ودقيق، وأن أي محاولة للارتداد عن توجه التاريخ لن تنجح إذا كانت تسير ضد رغبة الشعبين الصيني والأمريكي في تعزيز التبادلات والتعاون".

 

وأكد وانغ أن سياسة الصين الخارجية تجاه الولايات المتحدة ثابتة وواضحة، مضيفا بقوله "نحن ملتزمون بتنمية علاقة صينية-أمريكية تقوم على نبذ الصراع والمواجهة، والاحترام المتبادل والتعاون المربح للطرفين. في الوقت ذاته، نتمسك بشدة بمصالحنا المتعلقة بالسيادة والأمن والتنمية".

 

وتابع "نحث الولايات المتحدة على التخلي عما لديها من عقلية الحرب الباردة والتحيز الأيديولوجي، والنظر إلى الصين وإلى العلاقات الصينية-الأمريكية على نحو عادل، والامتناع عن تلك الأقوال والأفعال السلبية، وخلق الظروف التي تعود بالعلاقات الثنائية إلى المسار الطبيعي".

 

 

عرضنا لكم زوارنا الكرام أهم التفاصيل عن خبر الصين: تصريحات وزير خارجية أمريكا مليئة بالأكاذيب وعقلية الحرب البادرة على دوت الخليج فى هذا المقال ونتمى ان نكون قدمنا لكم كافة التفاصيل بشكل واضح وبمزيد من المصداقية والشفافية واذا اردتكم متابعة المزيد من اخبارنا يمكنكم الاشتراك معنا مجانا عن طريق نظام التنبيهات الخاص بنا على متصفحكم او عبر الانضمام الى القائمة البريدية ونحن نتشوف بامدادكم بكل ما هو جديد.

كما وجب علينا بان نذكر لكم بأن هذا المحتوى منشور بالفعل على موقع اليوم السابع وربما قد قام فريق التحرير في دوت الخليج بالتاكد منه او التعديل علية اوالاقتباس منه او قد يكون تم نقله بالكامل ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر من مصدره الاساسي.