الارشيف / أهم الاخبار

مظاهرات حاشدة ضد أردوغان وحرق علم تركيا أمام كنيسة آيا صوفيا باليونان

تصاعدت ردود الفعل اليونانية الغاضبة من قرار تحويل متحف «آيا صوفيا» التاريخي إلى مسجد وإقامة صلاة الجمعة فيه للمرة الأولى منذ 86 عامًا ، وشهدت بعض المدن اليونانية احتجاجات غاضبة أحرق خلالها المتظاهرون العلم التركي.

و ذكرت جريدة «إنترنت خبر» التركية، أن عددًا من اليمينيين في مدينة سلانيك، قاموا بحرق العلم التركي أمام كنيسة تدعى «آيا صوفيا»، وكذلك تكرر المشهد في شوارع أثينا؛ احتجاجًا على افتتاح المسجد رسميا للعبادة بعد 86 عامًا كان فيها متحفًا لأصحاب الديانات المختلفة- وفقاً لـ"تركيا الآن".

وردد المحتجون هتافات مناهضة لتركيا وهم يحملون لافتات كتبوا عليها «هذا من أجل الوطن، والأمة، والمذهب الأرثوذوكسي»، كما قام المحتجون بحرق العلم التركي أمام القنصلية، وهم يرددون هتافات معادية لتركيا، ويتغنون بالنشيد الوطني لليونان.

يذكر أن الحكومة اليونانية ، كانت قد أعلنت أمس الجمعة «يوم حداد وطني» في جميع الكنائس. وقامت بتنكيس العلم الوطني، وذلك بالتزامن مع إقامة صلاة الجمعة للمرة الأولى في آيا صوفيا بعد تحويله إلى مسجد منذ 86 عامًا.

 

 

 

عرضنا لكم زوارنا الكرام أهم التفاصيل عن خبر مظاهرات حاشدة ضد أردوغان وحرق علم تركيا أمام كنيسة آيا صوفيا باليونان على دوت الخليج فى هذا المقال ونتمى ان نكون قدمنا لكم كافة التفاصيل بشكل واضح وبمزيد من المصداقية والشفافية واذا اردتكم متابعة المزيد من اخبارنا يمكنكم الاشتراك معنا مجانا عن طريق نظام التنبيهات الخاص بنا على متصفحكم او عبر الانضمام الى القائمة البريدية ونحن نتشوف بامدادكم بكل ما هو جديد.

كما وجب علينا بان نذكر لكم بأن هذا المحتوى منشور بالفعل على موقع اليوم السابع وربما قد قام فريق التحرير في دوت الخليج بالتاكد منه او التعديل علية اوالاقتباس منه او قد يكون تم نقله بالكامل ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر من مصدره الاساسي.