الارشيف / أهم الاخبار

فيديو.. الشرطة التركية تعتدى على مسيرات "أمهات السبت".. اعرف تفاصيل القصة

أعتدت الشرطة التركية، على والدات طلبة الكلية الحربية المعتقلين على خلفية اتهامات بالمشاركة فى تحرك الجيش التركى يوليو 2016، وذلك خلال مسيرة «أمهات السبت» التى انطلقت اليوم للأسبوع الـ800 على التوالى، بمشاركة رؤساء حزب الشعوب الديموقراطى مدحت سنجار، وبرفين بولدان من أجل مساندتهن.

وذكرت صحيفة «خبر 8» التركية، أن الشرطة التركية اعتدت على مسيرة «أمهات السبت» واعتقلت ثلاثة منهن بسبب مشاركتهن بالمسيرة ووضعن لزهور القرنفل، التى تعد رمزًا لوداع الموتى فى تركيا، فى أحد ميادين جلطة سراى، كاحتجاج على استمرار الاعتقال القسرى لأبنائهن.

من جانبها أدانت المعارضة التركية اعتقال أمهات السبت، وهاجم حزب الشعب الجمهورى، السلطات، وعلق نائب الحزب وعضو لجنة حقوق الإنسان بالبرلمان التركى، عمر فاروق جرجرلى أوغلو، عبر حسابه الشخصى على موقع التواصل الاجتماعى «تويتر»، قائلًا «هل يعتبر ترك القرنفل جريمة؟ أم هى محاولة لتغطية الجريمة؟».

 

عرضنا لكم زوارنا الكرام أهم التفاصيل عن خبر فيديو.. الشرطة التركية تعتدى على مسيرات "أمهات السبت".. اعرف تفاصيل القصة على دوت الخليج فى هذا المقال ونتمى ان نكون قدمنا لكم كافة التفاصيل بشكل واضح وبمزيد من المصداقية والشفافية واذا اردتكم متابعة المزيد من اخبارنا يمكنكم الاشتراك معنا مجانا عن طريق نظام التنبيهات الخاص بنا على متصفحكم او عبر الانضمام الى القائمة البريدية ونحن نتشوف بامدادكم بكل ما هو جديد.

كما وجب علينا بان نذكر لكم بأن هذا المحتوى منشور بالفعل على موقع اليوم السابع وربما قد قام فريق التحرير في دوت الخليج بالتاكد منه او التعديل علية اوالاقتباس منه او قد يكون تم نقله بالكامل ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر من مصدره الاساسي.