الارشيف / أهم الاخبار

صور..زعيم كوريا الشمالية يعقد اجتماعا طارئا بعد رصد حالة يشتبه إصابتها بكورونا

  • 1/5
  • 2/5
  • 3/5
  • 4/5
  • 5/5

عقد زعيم كوريا الشمالية كيم جونج أون، مساء السبت، جلسة عاجلة للمكتب السياسى لحزب العمال الكورى الحاكم فى البلاد بعد أن رصدت السلطات الصحية فى مدينة كيسون الحدودية قرب كوريا الجنوبية شخصا يشتبه فى إصابته بفيروس كورونا.

ونقلت الوكالة المركزية الكورية الرسمية في البلاد أن كيم جونج أون أعلن حالة طارئة ووجه بفرض إجراءات الإغلاق فى المدينة.

ورجح الزعيم، إمكانية تسلل الفيروس إلى أراضى البلاد، وفرض حالة الطوارئ فى إحدى المدن بعد تسجيل أول شخص يشتبه في إصابته بالمرض.

وقال الزعيم الكورى الشمالى "هذا وضع حرج يمكن أن نقول فى ظله إن الفيروس الشرير دخل إلى البلاد".

وأوضحت الوكالة أن الشخص المشتبه في إصابته بالفيروس عاد إلى كوريا الشمالية من جارتها الجنوبية يوم 19 يوليو بطريقة غير شرعية وذلك بعد أن فر من بلاده منذ 3 سنوات، وذكرت أنه خضع في كيسون لفحص أعطى نتائج "غير واضحة"، وتم وضعه في عزل مشدد.

جانب من الاجتماع
جانب من الاجتماع
رصد أول حالات الإصابة بكورونا أثار حالة طوارئ فى كوريا الشمالية
رصد أول حالات الإصابة بكورونا أثار حالة طوارئ فى كوريا الشمالية
زعيم كوريا الشمالية يترأس الاجتماع
زعيم كوريا الشمالية يترأس الاجتماع
موافقة بالإجماع.. الأعضاء يرفعون أيديهم تأييدا لمقترحات الزعيم
موافقة بالإجماع.. الأعضاء يرفعون أيديهم تأييدا لمقترحات الزعيم

 

عرضنا لكم زوارنا الكرام أهم التفاصيل عن خبر صور..زعيم كوريا الشمالية يعقد اجتماعا طارئا بعد رصد حالة يشتبه إصابتها بكورونا على دوت الخليج فى هذا المقال ونتمى ان نكون قدمنا لكم كافة التفاصيل بشكل واضح وبمزيد من المصداقية والشفافية واذا اردتكم متابعة المزيد من اخبارنا يمكنكم الاشتراك معنا مجانا عن طريق نظام التنبيهات الخاص بنا على متصفحكم او عبر الانضمام الى القائمة البريدية ونحن نتشوف بامدادكم بكل ما هو جديد.

كما وجب علينا بان نذكر لكم بأن هذا المحتوى منشور بالفعل على موقع اليوم السابع وربما قد قام فريق التحرير في دوت الخليج بالتاكد منه او التعديل علية اوالاقتباس منه او قد يكون تم نقله بالكامل ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر من مصدره الاساسي.