الارشيف / أهم الاخبار

أضحية العيد.. أغلى خروف عربى فى البحرين.. اعرف تمنه

سجلت أسعار الأضاحى ارتفاعاً فى مملكة البحرين، بعد أن تم أمس بيع أغلى خروف عربي بـ175 ديناراً (464 دولارا تقريبا)، فيما بلغ سعر أقل خروف 125 ديناراً، فى حين تراوح سعر الرأس الصومالي بما بين 50 إلى 60 ديناراً شاملاً الذبح والتقطيع.

وبحسب صحيفة الوطن البحرينية، أكد تجار مواشٍ أن ارتفاع الأسعار يعود إلى أزمة فيروس كورونا "كوفيد19"، موضحين في الوقت نفسه أن هناك عدة خيارات مطروحة أمام الزبون إما الإشراف على الذبيحة بنفسه داخل الحظيرة أو اصطحاب أحد القصابين معه للذبح في الخارج بهدف الالتزام بالإجراءات الاحترازية وتقليل التباعد الاجتماعي مقابل 10 دنانير.

فيما اشتكى زبائن من ارتفاع كلفة القصاب في حال اصطحابه للذبح، وخصوصاً أنها تشكل عبئاً عليهم مع ارتفاع أسعار المواشى مقارنة مع الأعوام الماضية، أبدوا حيرتهم من قيام بعض التجار برفع أسعار الذبح خارج المسلخ دون مبرر.

وطالبوا بتكثيف الرقابة على المسالخ غير المرخصة والمنتشرة في مناطق المملكة، وخصوصاً مع انتشار فيروس كورونا، مبدين مخاوفهم من تكدس الزبائن أمام المسالخ خلال أيام العيد.

عرضنا لكم زوارنا الكرام أهم التفاصيل عن خبر أضحية العيد.. أغلى خروف عربى فى البحرين.. اعرف تمنه على دوت الخليج فى هذا المقال ونتمى ان نكون قدمنا لكم كافة التفاصيل بشكل واضح وبمزيد من المصداقية والشفافية واذا اردتكم متابعة المزيد من اخبارنا يمكنكم الاشتراك معنا مجانا عن طريق نظام التنبيهات الخاص بنا على متصفحكم او عبر الانضمام الى القائمة البريدية ونحن نتشوف بامدادكم بكل ما هو جديد.

كما وجب علينا بان نذكر لكم بأن هذا المحتوى منشور بالفعل على موقع اليوم السابع وربما قد قام فريق التحرير في دوت الخليج بالتاكد منه او التعديل علية اوالاقتباس منه او قد يكون تم نقله بالكامل ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر من مصدره الاساسي.