الارشيف / أهم الاخبار

نجاح علاج مصابى كورونا بالبلازما بنسبة 60%.. و15 مركزا لاستقبال المتبرعين

أكد الدكتور حسام حسنى رئيس اللجنة العلمية لمكافحة كورونا بوزارة الصحة والسكان، أن هناك إقبالا كبيرا من جانب المتعافين من كورونا على التبرع بالبلازما في أكثر من 15 مركزا للتبرع حتى الآن.

 

وأضاف في تصريحات لليوم السابع أنه يوجد 420 حالة قبلنا البلازما التى تبرعوا بها نظرا لسلامتها وصلاحيتها في الاستخدام، متابعا أن نسبة نجاح الحقن بالبلازما بلغت أكثر من 60 % في الحالات الحرجة والشديدة.

 

وتابع الدكتور حسام حسنى رئيس اللجنة العلمية لمكافحة كورونا بوزارة الصحة والسكان أنه يوجد مخزون استراتيجي كبير لبلازما المتعافين من كورونا في بنوك الدم القومية، لافتا إلى أنه سيتم إعلان نتائج الحقن بالبلازما الاثنين المقبل وتابع: كل الدراسات التي أجريناها في مستشفيات العزل سيتم نشر نتائجها في دوريات علمية عالمية.

 

عرضنا لكم زوارنا الكرام أهم التفاصيل عن خبر نجاح علاج مصابى كورونا بالبلازما بنسبة 60%.. و15 مركزا لاستقبال المتبرعين على دوت الخليج فى هذا المقال ونتمى ان نكون قدمنا لكم كافة التفاصيل بشكل واضح وبمزيد من المصداقية والشفافية واذا اردتكم متابعة المزيد من اخبارنا يمكنكم الاشتراك معنا مجانا عن طريق نظام التنبيهات الخاص بنا على متصفحكم او عبر الانضمام الى القائمة البريدية ونحن نتشوف بامدادكم بكل ما هو جديد.

كما وجب علينا بان نذكر لكم بأن هذا المحتوى منشور بالفعل على موقع اليوم السابع وربما قد قام فريق التحرير في دوت الخليج بالتاكد منه او التعديل علية اوالاقتباس منه او قد يكون تم نقله بالكامل ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر من مصدره الاساسي.