الارشيف / أهم الاخبار

قرية إسبانية تحظر تناول الحلويات على الطرق العامة لحماية الأطفال من كورونا

  • 1/2
  • 2/2

قالت صحيفة "الكونفيدنثيال" الإسبانية، إن قرية "ديليتوسا" فى مقاطعة كاسيرس قامت بحظر تناول الحلويات على الطرق العامة، وذلك لحماية الأطفال من فيروس كورونا.

وأشارت الصحيفة الإسبانية، إلى أن عمدة المنطقة ، حوان بيدرو دومينيجز سانتشيز، منع تناول الحلويات لحماية الاطفال، وذلك فى القرية التى يسكنها حوالى 700 شخصا، ويوجد بها 16 حالة لفيروس كورونا.

وقال عمدة القرية، إن شراء الحلويات وتقاسمها بين الاطفال من الممكن أن تتسبب فى انتشار العدوى خاصة فى الاماكن والحدائق العامة، مشيرا إلى أنه من المقرر عقد حفل موسيقى فى 16 أغسطس القادم، ولهذا لابد من تشديد الاجراءات اللازمة، من أجل الحفاظ على الصحة العامة وعدم انتشار فيروس كورونا، ولذلك فيهدف الحظر أساساً إلى وقف الناس عن تقاسم الطعام، إذ كثيراً ما يتناول السكان وجبات خفيفة من بذور دوار الشمس المملحة ويرمون الغلاف الخارجي المغطى باللعاب، حيث تتكوم في أماكن مثل الحدائق العامة.

وأشارت الصحيفة، إلى أن القرية أيضا حظرت المشروبات الروحية فى الأماكن العامة، وطالب عمدة القرية بأهمية عدم خرق اللوائح المعمول بها لوقف انتشار فيروس كورونا.

 


قرية ديليتوسا

 

وتسعى إسبانيا لتجاوز موجة جديدة لفيروس كورونا، التي دفعت المملكة المتحدة لفرض حجر صحي على المسافرين، العائدين من البلاد، والذي وجه صفعة جديدة لاقتصادها المعتمد على السياحة.

 

وبعد أسابيع فقط من إدراج المملكة المتحدة إسبانيا ضمن قائمة للدول الآمنة للعطلات الصيفية، غيرت الحكومة موقفها وأعلنت مساء أمس السبت أنها ستفرض حجرا صحيا لمدة 14 يوما على كل شخص يأتي من إسبانيا.

عرضنا لكم زوارنا الكرام أهم التفاصيل عن خبر قرية إسبانية تحظر تناول الحلويات على الطرق العامة لحماية الأطفال من كورونا على دوت الخليج فى هذا المقال ونتمى ان نكون قدمنا لكم كافة التفاصيل بشكل واضح وبمزيد من المصداقية والشفافية واذا اردتكم متابعة المزيد من اخبارنا يمكنكم الاشتراك معنا مجانا عن طريق نظام التنبيهات الخاص بنا على متصفحكم او عبر الانضمام الى القائمة البريدية ونحن نتشوف بامدادكم بكل ما هو جديد.

كما وجب علينا بان نذكر لكم بأن هذا المحتوى منشور بالفعل على موقع اليوم السابع وربما قد قام فريق التحرير في دوت الخليج بالتاكد منه او التعديل علية اوالاقتباس منه او قد يكون تم نقله بالكامل ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر من مصدره الاساسي.