الارشيف / أهم الاخبار

كينيا تعتقل شرطيين بعد واقعة إطلاق نار وتبدأ تحقيقا

أعلنت الشرطة الكينية اليوم الأحد، إلقاء القبض على اثنين من أفرادها وفتح تحقيق بعد "حادث إطلاق نار" في مقاطعة جاريسا بشرق البلاد.

وقالت الهيئة المستقلة للرقابة على الشرطة، وهي هيئة تأسست للتحقيق في أي أعمال وحشية من ارتكاب أفراد الشرطة، مساء أمس السبت إنها أرسلت أيضا محققيها إلى جاريسا.

وأعلنت الشرطة إلقاء القبض على اثنين من أفرادها "بسبب حادثة إطلاق نار في سوق سوكو نجومبي في ناحية جاريسا" وأن المفتش العام أمر بإجراء تحقيق.

وأضافت الشرطة "المفتش العام وجه أيضا مديرية التحقيقات الجنائية للقيام بفحص الأسلحة النارية التي استخدمها هذان الفردان".

وقال عضو مجلس النواب عن جاريسا ايدن دوالي على تويتر إن الشرطة قتلت ايدن عبدي مادوبي ومحي الدين أدو شيبين يوم السبت خلال "مهمة اعتقال"، دون أن يذكر تفاصيل أخرى.

وقالت منظمة العفو الدولية إن الشرطة الكينية قتلت ما لا يقل عن 100 شخص في عام 2020، منها 21 حالة تتعلق بمخالفات قيود كوفيد-19، مثل انتهاك حظر التجول أو عدم وضع الكمامة.

عرضنا لكم زوارنا الكرام أهم التفاصيل عن خبر كينيا تعتقل شرطيين بعد واقعة إطلاق نار وتبدأ تحقيقا على دوت الخليج فى هذا المقال ونتمى ان نكون قدمنا لكم كافة التفاصيل بشكل واضح وبمزيد من المصداقية والشفافية واذا اردتكم متابعة المزيد من اخبارنا يمكنكم الاشتراك معنا مجانا عن طريق نظام التنبيهات الخاص بنا على متصفحكم او عبر الانضمام الى القائمة البريدية ونحن نتشوف بامدادكم بكل ما هو جديد.

كما وجب علينا بان نذكر لكم بأن هذا المحتوى منشور بالفعل على موقع اليوم السابع وربما قد قام فريق التحرير في دوت الخليج بالتاكد منه او التعديل علية اوالاقتباس منه او قد يكون تم نقله بالكامل ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر من مصدره الاساسي.