الارشيف / أهم الاخبار

الاتحاد السعودى يقرر مقاضاة المسيئين للحكام

أكد ياسر المسحل، رئيس الاتحاد السعودى لكرة القدم، للحكام السعوديين، أنه لن يقبل أى إساءة خارجية فى حقهم وسيوكل أفضل المحامين لتولى القضايا لأى حكم يطلب ذلك.

وكانت الحكومة السعودية قد قررت السماح بعودة النشاط الرياضى فى الرابع من أغسطس المقبل لموسم 2019-2020.

وقالت صحيفة "الرياضية" السعودية، إن المسحل أبلغ الحكام بأنه يتمنى عدم مغادرة كرسى الرئاسة إلا وهم يقودون المباريات النهائية المحلية، وذلك خلال زيارته أمس لمعسكر حكام دورى كأس محمد بن سلمان للمحترفين والدرجة الأولى فى الرياض.

وأشار رئيس الاتحاد السعودى لإطلاق مشروع احتراف الحكم السعودى فى الموسم المقبل، وتسجيل الحكام فى التأمينات الاجتماعية تحت مسمَّى "موظف فى الاتحاد السعودى لكرة القدم"، إضافة إلى إطلاق أكاديمية للحكام، ستستقطب مَن تتراوح أعمارهم بين 16 و17 عامًا.

وأضاف اتحاد القدم أن ياسر المسحل أكد للحكام أن اتحاد اللعبة فى البلاد بصدد رصد مكافأة إضافية لـ"الحكم المتميز" فى قيادة كل مباراة بدورى المحترفين، والدرجتين الأولى والثانية، وفقًا لتقرير لجنة الحكام الرئيسة، واعدًا إياهم بوضع نظام جديد وآلية لصرف مكافأة الحكام، بأن تُصرف مباشرةً بعد المباريات، كما هو الحال مع الحكام الأجانب، مع رفع مكافأة حكام الفئات السنية.

ووفقًا للجدول الذى نشرته رابطة الدورى السعودى عبر موقعها الرسمى مؤخرًا، فإنه من المقرر أن تنطلق منافسات الجولة 23 من المسابقة يوم 4 أغسطس المقبل، على أن تختتم المباريات بالجولة الـ30 والأخيرة يوم الأربعاء 9 سبتمبر المقبل.

ومن المقرر أن يلتقى الهلال فى الجولة 23 مع النصر يوم الأربعاء 5 أغسطس المقبل فى ديربى العاصمة السعودية "الرياض".

وتشهد الجولة 24 مواجهة ديربى جدة بين الأهلى والاتحاد يوم الأحد 9 أغسطس المقبل، فيما يلتقى الأهلى مع الهلال قمة الجولة 26 يوم 20 من الشهر نفسه.

ويلتقى اتحاد جدة مع النصر فى أبرز مباريات الجولة 29 يوم 4 سبتمبر القادم، فيما يواجه الهلال نظيره الشباب فى أبرز مواجهات الجولة الأخيرة من الدورى السعودي.

عرضنا لكم زوارنا الكرام أهم التفاصيل عن خبر الاتحاد السعودى يقرر مقاضاة المسيئين للحكام على دوت الخليج فى هذا المقال ونتمى ان نكون قدمنا لكم كافة التفاصيل بشكل واضح وبمزيد من المصداقية والشفافية واذا اردتكم متابعة المزيد من اخبارنا يمكنكم الاشتراك معنا مجانا عن طريق نظام التنبيهات الخاص بنا على متصفحكم او عبر الانضمام الى القائمة البريدية ونحن نتشوف بامدادكم بكل ما هو جديد.

كما وجب علينا بان نذكر لكم بأن هذا المحتوى منشور بالفعل على موقع اليوم السابع وربما قد قام فريق التحرير في دوت الخليج بالتاكد منه او التعديل علية اوالاقتباس منه او قد يكون تم نقله بالكامل ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر من مصدره الاساسي.