الارشيف / أهم الاخبار

الشرطة البلجيكية تحذر من حملات عشوائية لضبط مخالفى الإجراءات الصحية وفرض غرامات

قال نيكولاس بايلينك، رئيس اللجنة الدائمة للشرطة الوطنية في بلجيكا، إن قوات الشرطة ستعمل على تعزيز تطبيق إجراءاتها ضد انتشار فيروس كورونا كوفيد-19.

وقال بيلينك: "إن الأشخاص الذين لا يلتزمون بالقواعد سيتلقون غرامات فورية، في حين ستجرى الشرطة فحوصات عشوائية على الشركات فى قطاع الضيافة التي انتهكت الإجراءات فى السابق".

وقرر مجلس الأمن القومي البلجيكية يوم الخميس الماضى، إلزام ارتداء أقنعة الفم فى شوارع التسوق والمباني العامة والأسواق وأسواق السلع المستعملة والمعارض وأي مواقع أخرى شديدة الحركة، اعتبارًا من يوم السبت، ولذلك ستكثف الشرطة أنشطتها التنفيذية. وقال بايلينك: "سوف نتحول من الوقاية وبناء الوعي إلى موقف قمعي بحت"، مضيفا: "وسنحصل على دعم الشرطة الاتحادية".

وأضاف أن الشرطة المحلية لديها احتياطي من الضباط وخفضت أيضا أيام العطل لأفراد القوة، مؤكدا: "وستكون الأقنعة إلزامية في جميع أعمال الضيافة باستثناء الأشخاص الذين يتناولون وجباتهم، بالإضافة إلى المتطلبات الحالية بالفعل: (التباعد الاجتماعي والأقنعة الإجبارية للموظفين).. منحنا أصحاب المطاعم وقتًا للتكيف، ونلاحظ الآن أنه تم تقريب بعض الطاولات بشكل أكبر وأن الموظفين لا يرتدون أقنعةهم دائمًا".

وقال بيلينك مهدداً المخالفين: "سنقوم بتفتيشات محددة الهدف على منشآتهم"، وأضاف: "أي شخص يتم اكتشافه وهو يخرق التدابير الصحية سيقوم بدفع بغرامة فورية قدرها 250 يورو، فى حين سيتم تغريم المديرين 750 يورو".

كما ستراقب الشرطة عن كثب التجمعات في الأماكن العامة بعد حظر التجول المفروض على قطاع الضيافة بعد انتهاء ساعات العمل الليلية.

عرضنا لكم زوارنا الكرام أهم التفاصيل عن خبر الشرطة البلجيكية تحذر من حملات عشوائية لضبط مخالفى الإجراءات الصحية وفرض غرامات على دوت الخليج فى هذا المقال ونتمى ان نكون قدمنا لكم كافة التفاصيل بشكل واضح وبمزيد من المصداقية والشفافية واذا اردتكم متابعة المزيد من اخبارنا يمكنكم الاشتراك معنا مجانا عن طريق نظام التنبيهات الخاص بنا على متصفحكم او عبر الانضمام الى القائمة البريدية ونحن نتشوف بامدادكم بكل ما هو جديد.

كما وجب علينا بان نذكر لكم بأن هذا المحتوى منشور بالفعل على موقع اليوم السابع وربما قد قام فريق التحرير في دوت الخليج بالتاكد منه او التعديل علية اوالاقتباس منه او قد يكون تم نقله بالكامل ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر من مصدره الاساسي.