الارشيف / أهم الاخبار

رئيس حزب تركى معارض مهاجما أردوغان: تحويله آيا صوفيا لمسجد استغلال سياسى

أكد رئيس حزب السعادة التركي المعارض، تمل كرم الله أوغلو، أن التاريخ الذي اختارته السلطة الحاكمة في تركيا برئاسة، رجب طيب أردوغان، لتحويل متحف آيا صوفيا كمسجد للعبادة من جديد في الذكرى السابعة والتسعين لمعاهدة لوزان، التي تعد بمثابة شهادة الوفاة الرسمية للدولة العثمانية وميلاد الجمهورية التركية المعاصرة بقيادة مصطفى كمال أتاتورك، بالاستغلال السياسي.

وبحسب قناة تركيا الآن، التابعة للمعارضة التركية، قال رئيس حزب السعادة التركي المعارض: عندما تبدأ الحكومة التركية في الضعف، تتجه إلى إثارة عدد من القضايا بطريقة مختلفة من أجل الحصول على دعم الشعب، وتتجه إلى استغلال الأمور لصالحها.

وتابع رئيس حزب السعادة التركي المعارض: في أوقات محددة، إذا اتبعت الحكومة التركية سياسات معينة وقامت بتعرجات مفاجئة، فهذا يدل بالطبع على أن هناك طموحات سياسية وراءها، فهل تحويل آيا صوفيا لمسجد يأتي بمنفعة للبلاد؟ أم هل ذلك أمر ضار؟ إنها مسألة مختلفة، وأنا أقول إن هناك استغلال للأمر فقط، فهناك الكثير من التقييمات مع افتتاح آيا صوفيا للعبادة وهناك من يعارض ذلك.

عرضنا لكم زوارنا الكرام أهم التفاصيل عن خبر رئيس حزب تركى معارض مهاجما أردوغان: تحويله آيا صوفيا لمسجد استغلال سياسى على دوت الخليج فى هذا المقال ونتمى ان نكون قدمنا لكم كافة التفاصيل بشكل واضح وبمزيد من المصداقية والشفافية واذا اردتكم متابعة المزيد من اخبارنا يمكنكم الاشتراك معنا مجانا عن طريق نظام التنبيهات الخاص بنا على متصفحكم او عبر الانضمام الى القائمة البريدية ونحن نتشوف بامدادكم بكل ما هو جديد.

كما وجب علينا بان نذكر لكم بأن هذا المحتوى منشور بالفعل على موقع اليوم السابع وربما قد قام فريق التحرير في دوت الخليج بالتاكد منه او التعديل علية اوالاقتباس منه او قد يكون تم نقله بالكامل ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر من مصدره الاساسي.