الارشيف / أهم الاخبار

الإعصار دوجلاس يقترب من جزر هاواى الأمريكية

قال خبراء أرصاد، إن الإعصار دوجلاس فى طريقه إلى جزر هاواى الأمريكية محملا بأمطار غزيرة ورياح عاتية فى حين نصح حاكم الولاية سكان الجزر الواقعة بوسط المحيط الهادى بالاستعداد للأسوأ.

 

وتوقع المركز الوطنى الأمريكى للأعاصير، وصول الإعصار أو مروره قرب الجزر الرئيسية من ماوى وحتى كاواى خلال النهار أو مع دخول المساء.

 

ودوت صفارات الإنذار فى ماوى، يوم الأحد، وأظهرت لقطات على محطة تلفزيونية محلية أشجار النخيل وهى تتمايل تحت وطأة الرياح وأمواجا تضرب شواطئ الجزيرة.

 

وأوضح المركز، أن الرياح المصاحبة للإعصار تبلغ سرعتها 140 كيلومترا فى الساعة.

 

وقال ديفيد إجيه حاكم هاواى، خلال مؤتمر صحفى "نحث الجميع على الاحتماء والاستعداد لرياح عاصفة. نحن نستعد للأسوأ ونأمل فى الأفضل".

 

والعواصف الشديدة مثل دوجلاس نادرة الحدوث فى هاواى التى لم تشهد سوى خمسة أعاصير وعواصف مدارية منذ عام 1950 وذلك وفقا لباحثين فى جامعة هاواي.

 


عرضنا لكم زوارنا الكرام أهم التفاصيل عن خبر الإعصار دوجلاس يقترب من جزر هاواى الأمريكية على دوت الخليج فى هذا المقال ونتمى ان نكون قدمنا لكم كافة التفاصيل بشكل واضح وبمزيد من المصداقية والشفافية واذا اردتكم متابعة المزيد من اخبارنا يمكنكم الاشتراك معنا مجانا عن طريق نظام التنبيهات الخاص بنا على متصفحكم او عبر الانضمام الى القائمة البريدية ونحن نتشوف بامدادكم بكل ما هو جديد.

كما وجب علينا بان نذكر لكم بأن هذا المحتوى منشور بالفعل على موقع اليوم السابع وربما قد قام فريق التحرير في دوت الخليج بالتاكد منه او التعديل علية اوالاقتباس منه او قد يكون تم نقله بالكامل ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر من مصدره الاساسي.