الارشيف / أهم الاخبار

حكومة أفغانستان تدعو طالبان لتمديد وقف إطلاق النار

حثّت الحكومة الأفغانية حركة طالبان الأحد على تمديد وقف إطلاق نار نادر قبل ساعات من نهايته ومع اقتراب انتهاء عملية تبادل السجناء المثيرة للجدل.

وقال مسؤولون إنه لم تصلهم تقارير حول أى اشتباك كبير بين الطرفين منذ بدء سريان هدنة الايام الثلاثة ، والتى جاءت بمناسبة عيد الأضحى.

إلا أن مسلحين اقتحموا سجنا فى جلال أباد شرق البلاد، ما خلف ثلاثة قتلى على الأقل، وفق وزارة الداخلية، مما كسر حالة الهدوء، فى الوقت الذى أعلنت فيه داعش مسئوليتها عن الهجوم.

وأشار الرئيس أشرف غنى وطالبان إلى إمكان بدء محادثات السلام المؤجلة بعد العيد مباشرة.

وقال صديق صديقى المتحدث باسم غنى "نأمل ألا تستأنف طالبان العنف". وأضاف "يجب أن تقابل طالبان تحركات الحكومة الأفغانية وخطواتها في اتجاه السلام بالمثل".

 


عرضنا لكم زوارنا الكرام أهم التفاصيل عن خبر حكومة أفغانستان تدعو طالبان لتمديد وقف إطلاق النار على دوت الخليج فى هذا المقال ونتمى ان نكون قدمنا لكم كافة التفاصيل بشكل واضح وبمزيد من المصداقية والشفافية واذا اردتكم متابعة المزيد من اخبارنا يمكنكم الاشتراك معنا مجانا عن طريق نظام التنبيهات الخاص بنا على متصفحكم او عبر الانضمام الى القائمة البريدية ونحن نتشوف بامدادكم بكل ما هو جديد.

كما وجب علينا بان نذكر لكم بأن هذا المحتوى منشور بالفعل على موقع اليوم السابع وربما قد قام فريق التحرير في دوت الخليج بالتاكد منه او التعديل علية اوالاقتباس منه او قد يكون تم نقله بالكامل ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر من مصدره الاساسي.