الارشيف / أهم الاخبار

ترامب يرفض فكرة الإغلاق لمواجهة كورونا ويدافع مجددا عن فتح المدارس

دافع الرئيس الأمريكى، دونالد ترامب عن عدم فرض الإغلاق مرة أخرى بالبلاد رغم زيادة عدد الإصابات بفيروس كورونا، وذلك خلال تعليقه فى مؤتمر صحفى عقده اليوم، على حديث مسؤول اتحادى قال إنه يجب أن يكون هناك إغلاق على مستوى البلاد لمدة شهر أو أكثر لوقف انتشار فيروس كورونا.

 

وقال ترامب: "من المهم لجميع الأمريكيين أن يفهموا أن الإغلاق الدائم ليس مسارًا حيويًا نحو تحقيق النتيجة التى تريدها"، معتبرًا أن عمليات الإغلاق تسبب ضررًا أكثر من النفع، وأكد أنه يريد فتح المدارس.

 

وروج ترامب خلال المؤتمر الصحفى لإحصاءات حول "الخدمات الصحية عن بعد"، وعدد الأمريكيين الذين قاموا بمواعيد طبية عن بعد أثناء الوباء، قائلا: "كانت الخدمات الصحية عن بعد مذهلة".

 

وكانت وزارة الخزانة الأمريكية قالت إنها تعتزم اقتراض 947 مليار دولار في الربع الثالث من العام، إذ تتوقع أن تتواصل حاجة الحكومة إلى الإنفاق بشكل كبير في سبيل تقليل أثر جائحة فيروس كورونا على الاقتصاد.

 

وخصص الكونجرس بالفعل حوالى ثلاثة تريليونات دولار حتى الآن لمساعدات مرتبطة بفيروس كورونا.

 

والجمهوريون والديمقراطيون في خلافات حاليا بشأن حزمة مساعدات جديدة مرتبطة بفيروس كورونا، وذلك بعد تخطى موعد نهائى لتمديد مساعدات لعشرات الملايين من الأمريكيين العاطلين.

 

وقالت وزارة الخزانة في بيان إن تقديراتها "تفترض الحاجة إلى اقتراض إضافي بقيمة تريليون دولار تحسبا لتمرير تشريع جديد استجابة لتفشى كوفيد 19.

عرضنا لكم زوارنا الكرام أهم التفاصيل عن خبر ترامب يرفض فكرة الإغلاق لمواجهة كورونا ويدافع مجددا عن فتح المدارس على دوت الخليج فى هذا المقال ونتمى ان نكون قدمنا لكم كافة التفاصيل بشكل واضح وبمزيد من المصداقية والشفافية واذا اردتكم متابعة المزيد من اخبارنا يمكنكم الاشتراك معنا مجانا عن طريق نظام التنبيهات الخاص بنا على متصفحكم او عبر الانضمام الى القائمة البريدية ونحن نتشوف بامدادكم بكل ما هو جديد.

كما وجب علينا بان نذكر لكم بأن هذا المحتوى منشور بالفعل على موقع اليوم السابع وربما قد قام فريق التحرير في دوت الخليج بالتاكد منه او التعديل علية اوالاقتباس منه او قد يكون تم نقله بالكامل ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر من مصدره الاساسي.