الارشيف / أهم الاخبار

السفير الروسى عن أزمة سد النهضة: نتفهم موقف مصر.. ويجب التوصل لحل سلمى

أجاب السفير الروسي بالقاهرة جيورجي بوريسينكو على سؤال اذا احتاجت مصر تصويتا في مجلس الأمن لحفظ حقها في مياه النيل في ظل أزمة سد النهضة فما سيكون موقف موسكو وقتها، قائلا إن بلاده تتفهم الموقف المصري في الدفاع عن الأمن المائي، ويجب على مصر والسودان وإثيوبيا الأخذ في الاعتبار مصالح كل منهم، مضيفا أن المسألة صعبة للغاية ويحب على الدول الثلاث التوصل لحل سلمي ومقبول بعيدًا عن مجلس الأمن أو أي منظمات دوليه ففي النهاية هم دول جوار لديهم مصالح مشتركة أخري إلى جانب مشاكل سد النهضة.

 

وكان جيورجى بوريسينكو، سفير روسيا بالقاهرة صرح في وقت سابق في بداية توليه لمنصبه في القاهرة إنه من أهم الإنجازات التى حققتها روسيا على الساحة الدولية هو توطيد التعاون "الروسى - المصرى"، حيث تلقت علاقات الصداقة الممتدة بين البلدين فى السنوات الأخيرة دفعة قوية جديدة فى مجالات الإنتاج والطاقة، بما في ذلك القطاع النووي المتطور والزراعة والثقافة.

 

وشغل بوريسينكو منصب المستشار والوزير المفوض في السفارة الروسية بأمريكا خلال الفترة من عام 2003 إلى 2011 ثم نائب مدير قسم أمريكا الشمالية بالخارجية الروسية عام 2014 وأخيرا مدير قسم أمريكا الشمالية بالخارجية الروسية خلال الفترة من عام 2014 إلى 2020.

عرضنا لكم زوارنا الكرام أهم التفاصيل عن خبر السفير الروسى عن أزمة سد النهضة: نتفهم موقف مصر.. ويجب التوصل لحل سلمى على دوت الخليج فى هذا المقال ونتمى ان نكون قدمنا لكم كافة التفاصيل بشكل واضح وبمزيد من المصداقية والشفافية واذا اردتكم متابعة المزيد من اخبارنا يمكنكم الاشتراك معنا مجانا عن طريق نظام التنبيهات الخاص بنا على متصفحكم او عبر الانضمام الى القائمة البريدية ونحن نتشوف بامدادكم بكل ما هو جديد.

كما وجب علينا بان نذكر لكم بأن هذا المحتوى منشور بالفعل على موقع اليوم السابع وربما قد قام فريق التحرير في دوت الخليج بالتاكد منه او التعديل علية اوالاقتباس منه او قد يكون تم نقله بالكامل ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر من مصدره الاساسي.