الارشيف / أهم الاخبار

تنسيق الكليات العسكرية 2020 .. تنسيق الكليات العسكرية 2020 .. معدلات القبول في الكليات العسكرية 2020

يبحث عشرات الألاف من خريجي الثانوية العامة عن تنسيق الكليات العسكرية للعام 2020،حيث زادت عمليات البحث خلال الأيام الأخيرة على الشبكة العنكبوتية بخصوص تنسيق الكليات العسكرية 2020،بينما يرغب الكثير من الأشخاص بالالتحاق بالكليات العسكرية بتخصصاتها المتكاملة كالجوية والبحرية والفنية وغيرها .

ويشترط في المتقدمين توافر عدة بنود والتي تتمثل في أن يكون معدل الطلبة في نتيجة الثانوية العامة 2020 لا يقل عن 70% على صعيد الكلية الحربية .

وأما بالنسبة للكلية البحرية ،فيتوجب أن تكون حاصل على معدل أعلى من 65 في الثانوية العامة ،ويتشابه مع ذلك بمعدل قبول المعهد الخاص بالقوات المسلحة فرع الفني الصناعي .

وتحتاج لمعدل 92% في فرع العلمي والرياضة لتتمكن من الالتحاق بالكلية الفنية العسكرية والتي تعد من أقوى الكليات.

وأما في الدفاع الجوي فيتطلب منك الحصول على معدل 85 % في الثانوية العامة ،بشرط ان تكون من الفرعين “العلمي والرياضة”.

وفي الطب العسكري تحتاج لأعلى معدل قبول ،الذي يعادل 95% في الثانوية ، لتلتحق بها .

نشرنا لكم هنا : تنسيق الكليات العسكرية 2020 .. تنسيق الكليات العسكرية 2020

المصدروكالات

عرضنا لكم زوارنا الكرام أهم التفاصيل عن خبر تنسيق الكليات العسكرية 2020 .. تنسيق الكليات العسكرية 2020 .. معدلات القبول في الكليات العسكرية 2020 على دوت الخليج فى هذا المقال ونتمى ان نكون قدمنا لكم كافة التفاصيل بشكل واضح وبمزيد من المصداقية والشفافية واذا اردتكم متابعة المزيد من اخبارنا يمكنكم الاشتراك معنا مجانا عن طريق نظام التنبيهات الخاص بنا على متصفحكم او عبر الانضمام الى القائمة البريدية ونحن نتشوف بامدادكم بكل ما هو جديد.

كما وجب علينا بان نذكر لكم بأن هذا المحتوى منشور بالفعل على موقع مداد وربما قد قام فريق التحرير في دوت الخليج بالتاكد منه او التعديل علية اوالاقتباس منه او قد يكون تم نقله بالكامل ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر من مصدره الاساسي.