الارشيف / أهم الاخبار

لماذا لم يلجأ إبراهيم نور الدين لتقنية الـvar بعد عرقلة إسلام محارب؟

كشف مسئولو لجنة الحكام باتحاد الكرة سبب عدم لجوء الحكم الدولى إبراهيم نور الدين لتقنية الفيديو عند عرقلة إسلام محارب لاعب الجونة فى مباراة الأهلى، التى أقيمت أمس باستاد القاهرة وانتهت بفوز المارد الأحمر بهدف نظيف سجله مروان محسن مهاجم الأهلى فى الدقيقة 95 من عمر اللقاء.

وقال مصدر بلجنة الحكام، إن بروتوكول تطبيق تقنية الفيديو لا يسمح بالتدخل فى احتساب الأخطاء خارج منطقة الجزاء، إلا فى حال الهجوم الواعد، وهى أن يقوم المهاجم باستخلاص الكرة من مدافع بعد ارتكاب مخالفة أو استخدام العنف ويحرز منها هدفا مباشرة، وفى هذه الحالة فقط يحق للفار التدخل ولكن هذا لا ينطبق على حالة إسلام محارب حيث كانت الكرة فى طريقها لمحمد الشناوى ولم تكن بحوزته.

وأضاف المصدر أن محمود البنا حكم الفيديو ليس من حقه استدعاء حكم الساحة نور الدين فى هذه الحالة لأنها ليست من ضمن بروتوكول الفار أو ضمن الحالات التى يحق للفار التدخل فيها، مثل الطرد المباشر أو تحديد تخطى الكرة خط المرمى من عدمه.

وأوضح المصدر أن تمركز ابراهيم نور الدين فى اللعبة كان صحيحا لأنه وجهه كان فى اتجاه الكرة، ولم يشاهد لحظة عرقلة محارب.

 

عرضنا لكم زوارنا الكرام أهم التفاصيل عن خبر لماذا لم يلجأ إبراهيم نور الدين لتقنية الـvar بعد عرقلة إسلام محارب؟ على دوت الخليج فى هذا المقال ونتمى ان نكون قدمنا لكم كافة التفاصيل بشكل واضح وبمزيد من المصداقية والشفافية واذا اردتكم متابعة المزيد من اخبارنا يمكنكم الاشتراك معنا مجانا عن طريق نظام التنبيهات الخاص بنا على متصفحكم او عبر الانضمام الى القائمة البريدية ونحن نتشوف بامدادكم بكل ما هو جديد.

كما وجب علينا بان نذكر لكم بأن هذا المحتوى منشور بالفعل على موقع اليوم السابع وربما قد قام فريق التحرير في دوت الخليج بالتاكد منه او التعديل علية اوالاقتباس منه او قد يكون تم نقله بالكامل ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر من مصدره الاساسي.