الارشيف / أهم الاخبار

زى النهاردة.. منتخب مصر يودع أولمبياد روما بعد الخسارة الثانية من بلغاريا

فى مثل هذا اليوم 29 أغسطس 1960، ودع منتخب مصر أولمبياد روما رسمياً بعد الهزيمة الثانية على التوالى على يد بلغاريا بهدفين دون رد، وخسر الفراعنة مباراتهم الأولى أمام إيطاليا فى المباراة حضرها ألف وخمسمائة متفرج فقط، وأدارها الحكم البلجيكى بول بوتز، تقدمت إيطاليا بهدف سجله أدولفو بالونسييرى فى الدقيقة 25 ليرد زكى عثمان بهدف التعادل للفراعنة فى الدقيقة 30 لكن جيلمو بريزى خطف هدف الفوز لإيطاليا فى الدقيقة 57 لتودع مصر الأولمبياد من الدور الأول.

تشكيل مصر فى أول مباراة أوليمبية ضم كلا من: كامل طه، محمد السيد، عبد السلام حمدى، رياض شوقى، على الحسنى، جميل عثمان، توفيق عبد الله، حسن علوبة، حسين حجازى، السيد أباظة، وزكى عثمان.

مصر لعبت مباراة شرفية لتحديد المركز الثامن أمام يوغسلافيا يوم 2 سبتمبر على الملعب الأولمبى فى أنتويرب، وبحضور 500 متفرج، وأدار المباراة الحكم الهولندى رافاييل فان براج.

الفراعنة فازوا بأربعة أهداف لهدفين، وسجل للفراعنة يومها حسين حجازى وحسن علوبة وسعيد أباظة (هدفين)، فيما سجل أرتور دوبرافيتشيتش ويوفان روزيتش ثنائية يوغسلافيا.

ويعد منتخب مصر صاحب الرقم القياسى فى عدد مرات الحصول على بطولة كأس الأمم الأفريقية برصيد 7 ألقاب، يليه الكاميرون برصيد 5 ألقاب، ثم غانا برصيد 4 ألقاب، ثم نيجيريا برصيد 3 ألقاب.

وكان آخر تتويج للمنتخب المصرى بلقب كأس الأمم الأفريقية عام 2010 بأنجولا، وللمرة الثالثة تواليا بعد 2006 بمصر و2008 بغانا.

وأقيمت قرعة الدور الثانى لتصفيات أفريقيا المؤهلة لكأس العالم 2022، وأسفرت عن تواجد منتخب مصر فى المجموعة السادسة التى تضم كلا من الجابون وليبيا وأنجولا.

عرضنا لكم زوارنا الكرام أهم التفاصيل عن خبر زى النهاردة.. منتخب مصر يودع أولمبياد روما بعد الخسارة الثانية من بلغاريا على دوت الخليج فى هذا المقال ونتمى ان نكون قدمنا لكم كافة التفاصيل بشكل واضح وبمزيد من المصداقية والشفافية واذا اردتكم متابعة المزيد من اخبارنا يمكنكم الاشتراك معنا مجانا عن طريق نظام التنبيهات الخاص بنا على متصفحكم او عبر الانضمام الى القائمة البريدية ونحن نتشوف بامدادكم بكل ما هو جديد.

كما وجب علينا بان نذكر لكم بأن هذا المحتوى منشور بالفعل على موقع اليوم السابع وربما قد قام فريق التحرير في دوت الخليج بالتاكد منه او التعديل علية اوالاقتباس منه او قد يكون تم نقله بالكامل ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر من مصدره الاساسي.