الارشيف / أهم الاخبار

انتخاب رئيس الوزراء الكوري الجنوبي السابق زعيما جديدا للحزب الحاكم

انتخب اليوم السبت، رئيس الوزراء الكوري الجنوبي السابق "لي ناك-يون" زعيمًا جديدًا للحزب الديمقراطي الحاكم في البلاد خلال مؤتمر حزبي عُقد عن بُعد، نظرا لانتشار فيروس كورونا المستجد (كوفيد-19).

 

وذكرت وكالة أنباء يونهاب الكورية الجنوبية أن لي، وهو الآن نائب برلماني وأحد المرشحين الرئيسيين المحتملين للانتخابات الرئاسية المقبلة، فاز بأغلبية ساحقة في انتخابات رئاسة الحزب، الذي يسيطر على 176 مقعدًا في البرلمان المكون من 300 مقعد.

 

وتصدر "لي" انتخابات رئاسة الحزب بحصوله على 60.77% من الأصوات، متجاوزًا النائب "بارك جو-مين" الذي نال 17.85% والنائب السابق "كيم بو-كيوم" الذي حصل على 21.37%.

 

وشارك في المؤتمر، الذي عُقد في مقر الحزب الحاكم في منطقة يوئيدو بالعاصمة سول، عدد محدود من أعضاء الحزب بشكل مباشر لتجنب أي مخاطر إصابة محتملة بكوفيد-19.


عرضنا لكم زوارنا الكرام أهم التفاصيل عن خبر انتخاب رئيس الوزراء الكوري الجنوبي السابق زعيما جديدا للحزب الحاكم على دوت الخليج فى هذا المقال ونتمى ان نكون قدمنا لكم كافة التفاصيل بشكل واضح وبمزيد من المصداقية والشفافية واذا اردتكم متابعة المزيد من اخبارنا يمكنكم الاشتراك معنا مجانا عن طريق نظام التنبيهات الخاص بنا على متصفحكم او عبر الانضمام الى القائمة البريدية ونحن نتشوف بامدادكم بكل ما هو جديد.

كما وجب علينا بان نذكر لكم بأن هذا المحتوى منشور بالفعل على موقع اليوم السابع وربما قد قام فريق التحرير في دوت الخليج بالتاكد منه او التعديل علية اوالاقتباس منه او قد يكون تم نقله بالكامل ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر من مصدره الاساسي.