الارشيف / أهم الاخبار

التنمية المحلية: الدولة تنفق الملايين لتحويل العشوائيات إلى مناطق آمنة

قال خالد قاسم، المتحدث باسم وزارة التنمية المحلية، إن الدولة تنفق الملايين في مشروعات تحويل العشوائيات إلى مناطق آمنة حماية لأرواح قاطنيها، موضحا أنه تم إزالة 20 ألف حالة بما يعادل 60 ألف فدان، مشيرا إلى أنه تم إزالة 3885 حالة على أراض زراعية خلال الفترة الماضية.

وأضاف المتحدث باسم وزارة التنمية المحلية، خلال برنامج على مسؤوليتى المذاع على قناة صدى البلد، أنه لن يتم السماح بإقامة عشوائيات مرة أخرى أو البناء على الأراضي المملوكة للدولة، لافتا إلى أنه تم إزالة 10 آلاف و800 حالة تعد على أراضي الدولة، مؤكدا أن الحكومة حريصة على استرداد أملاك الدولة، ولن يتم السماح لضعاف النفوس بالتعدي على أراضي الدولة مرة أخرى.

وفى وقت سابق، قال الدكتور خالد قاسم المتحدث باسم وزارة التنمية المحلية، إن الدولة تتعامل بمنتهى الحسم والقوة ضد المعتدين على أراضى الدولة، موضحًا أنه منذ بداية إزالة التعديات على أراضى الدولة جرت إزالة 10844 حالة بمجموع أكثر من 2 مليون متر مربع.

وأضاف مساعد وزير التنمية المحلية، في تصريحات لبرنامج على مسئوليتى المذاع على قناة صدى البلد، أنه بشأن حالة التعدى على الأراضى الزراعية ملك الدولة تم استرداد 2009 ألف فدان، موضحا أن محافظة المنيا جاءت فى المقام الأول من حيث استرداد الأراضى وتأتي بعدها محافظة مطروح ثم بقية المحافظات.

عرضنا لكم زوارنا الكرام أهم التفاصيل عن خبر التنمية المحلية: الدولة تنفق الملايين لتحويل العشوائيات إلى مناطق آمنة على دوت الخليج فى هذا المقال ونتمى ان نكون قدمنا لكم كافة التفاصيل بشكل واضح وبمزيد من المصداقية والشفافية واذا اردتكم متابعة المزيد من اخبارنا يمكنكم الاشتراك معنا مجانا عن طريق نظام التنبيهات الخاص بنا على متصفحكم او عبر الانضمام الى القائمة البريدية ونحن نتشوف بامدادكم بكل ما هو جديد.

كما وجب علينا بان نذكر لكم بأن هذا المحتوى منشور بالفعل على موقع اليوم السابع وربما قد قام فريق التحرير في دوت الخليج بالتاكد منه او التعديل علية اوالاقتباس منه او قد يكون تم نقله بالكامل ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر من مصدره الاساسي.