الارشيف / أهم الاخبار

قرارات الكاف "طوق النجاة" للأندية المصرية فى أزمة المشاركات الإفريقية

جاءت قرارات الاتحاد الافريقى لكرة القدم "كاف" الأخيرة بشأن تأجيل مباريات نصف نهائى ونهائى دورى أبطال افريقيا والكونفدرالية، بردا وسلاما، على الأندية المصرية لحل أزمة المشاركات الافريقية فى النسخة الجديدة من بطولات الكاف، خاصة وأن الدورى المصرى كان من المقرر نهايته فى نوفمبر، إلا أن تأجيل مباريات دورى الأبطال والكونفدرالية منح الفرصة للجنة الخماسية للجبلاية لانهاء الدورى قبل 20 أكتوبر المقبل، وهى المهلة الأخيرة التى حددها الكاف للاتحادات الأهلية لإرسال أسماء الأندية المصرية المشاركة فى بطولات الكاف الجديدة.

 

وكانت اللجنة الخماسية باتحاد الكرة تفاضل بين أكثر من سيناريو للخروج من هذا المأزق، ومن بين هذه السيناريوهات مخاطبة الكاف لاعفاء الأندية المصرية من الدور التمهيدى لبطولات افريقيا على أمل انهاء الدورى قبل انطلاق منافسات دور الـ32 لهذه البطولات أو ترشيح نفس الأسماء التى شاركت فى النسخة الاخيرة وهو ما اعترض عليها عدد كبير من الاندية وعلى رأسها المقاولون العرب.

 

وكشف مصدر باللجنة الخماسية لإدارة اتحاد الكرة، أن الجلسة التي عقدتها اللجنة مع أحمد أحمد رئيس الاتحاد الأفريقي لكرة القدم، كاف، بأحد الفنادق قبل اجتماع المكتب التنفيذى للكاف لحسم تأجيل مباريات نصف نهائى دورى أبطال افريقيا ، شهدت تأكيد اللجنة الخماسية لرئيس الكاف على انهاء الدورى فى حالة التأجيل قبل 20 أكتوبر المقبل.

 

وأوضح المصدر أن اللجنة أكدت لأحمد أحمد أن قرار تأجيل مباريات نصف نهائي ونهائي بطولتي دوري أبطال أفريقيا وكأس الكونفدرالية لشهر أكتوبر المقبل، سيساعد الاتحاد المصرى على إنهاء الدورى الممتاز قبل الموعد المعلن من الاتحاد الافريقى لتحديد الأندية الأربعة المشاركة فى بطولتي دوري الأبطال والكونفدرالية وهو 20 أكتوبر.

 

المصدر شدد على أن اللجنة أكدت أن قرار الكاف سيجعل الاتحاد يستغل فترة سبتمبر وبداية أكتوبر ويقيم باقي مباريات الدورى فى الموعد المحدد ليتم إرسال أسماء المشاركين قاريا قبل نهاية الموعد المحدد في 20 أكتوبر.

 

وأعلن الاتحاد الأفريقي تعديل مواعيد مبارياته بحيث تقام مباريات ذهاب نصف نهائي دورى الأبطال يومي 16 و17 أكتوبر، فيما سيكون الإياب يومي 23 و24 أكتوبر، وسيجرى النهائي يوم 6رنوفمبر المقبل.

 

 

وفي المقابل ستجرى مباريات نصف نهائي الكونفدرالية يوم 19 أكتوبر على أن يكون النهائي يوم 26 من نفس الشهر.

على صعيد متصل، أكدت الدكتورة سحر عبد الحق عضو مجلس إدارة اتحاد الكرة والمشرف علي الكرة النسائية وكرة الصالات، أن الدوري الممتاز للكرة النسائية سيستأنف فى 2 أكتوبر القادم، مؤكدة أن دورى كرة الصالات سيستأنف أيضا في أول أكتوبر .

وقالت عبد الحق إنه يتم إعداد جدول لإجراء مسحات لأعضاء الفرق المشاركة في دوري الكرة النسائية والصالات من أجل الاطمئنان على سلامتهم من الإصابة بفيروس كورونا قبل بدء الدورى وسينتهى خلال شهر .

 

يذكر أن دوري الكرة النسائية يتبقي له خمس أسابيع ويتصدر قمة الدوري نادي وادي دجلة برصيد 29 نقطة ويأتي كفر سعد في المركز الثاني برصيد 24 نقطة  ، بينما يتبقي لدوري كرة الصالات أربع اسابيع ومباراتي قبل النهائي ومباراة النهائي ويتصدر مصر المقاصة القمة برصيد 32 نقطة ويأتي الاعلاميين في المركز الثاني ب29 نقطة وميت عقبه في المركز الثالث ب 29 نقطة ويحتل المنيا المركز الرابع ب 23 نقطة متساويا في الرصيد مع البنك الاهلي صاحب المركز الخامس .

 

 

عرضنا لكم زوارنا الكرام أهم التفاصيل عن خبر قرارات الكاف "طوق النجاة" للأندية المصرية فى أزمة المشاركات الإفريقية على دوت الخليج فى هذا المقال ونتمى ان نكون قدمنا لكم كافة التفاصيل بشكل واضح وبمزيد من المصداقية والشفافية واذا اردتكم متابعة المزيد من اخبارنا يمكنكم الاشتراك معنا مجانا عن طريق نظام التنبيهات الخاص بنا على متصفحكم او عبر الانضمام الى القائمة البريدية ونحن نتشوف بامدادكم بكل ما هو جديد.

كما وجب علينا بان نذكر لكم بأن هذا المحتوى منشور بالفعل على موقع اليوم السابع وربما قد قام فريق التحرير في دوت الخليج بالتاكد منه او التعديل علية اوالاقتباس منه او قد يكون تم نقله بالكامل ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر من مصدره الاساسي.