الارشيف / أهم الاخبار

نقل الفيل حامد من منزله بساحل العاج بعد تدميره أراضي مزارعين وإخافتهم.. فيديو

يعيش الفيل الإيفورى "حامد" منذ سنوات في حديقة ساحل العاج والذي يعتبر جزءًا من فخر الحياة البرية الوطنية للبلاد، إلا أنه أصبح مصدر إزعاج للمواطنين المقيمين بالقرب من منزله القديم في حديقة أزاني الوطنية في جيتري، حيث بدأ أخيرًا في تدمير أراضي المزارعين وإخافة الناس.

 

 

وقال أحد السكان إيريك سيرج: "في البداية، مثل أي فيل، اعتقدنا أنه شعار ساحل العاج ويجب تكريمه". "ولكن بعد فترة، بدأ في النهاية في أن يصبح عدوانيًا للغاية، وبدأ المجتمع بأكمله في القلق بشأن وجوده".

وقال العقيد جيروم أك ، نائب المدير العام للغابات والحياة البرية في البلاد ، إن الفيل سيذهب "حيث لن يكون هناك المزيد من الإزعاج". واكد من جانبها اعدت السلطات منزل جديد له في ابيدجان لنقله ، حيث تأمل السلطات أن يكون آمنًا وأن يواجه مواجهات بشرية أقل إزعاجًا.

ووفق إفريقيا نيوز تقوم سلطات فوريان بمهمة صيد الفيلة البرية التي عطلت المجتمعات الزراعية ونقلها إلى أماكن أخرى في محاولة لإنقاذ أعدادها المتناقصة داخل الدولة.

كانت كوت ديفوار ذات يوم موطنًا لأكثر من 1100 فيل في موائل متنوعة. ومع ذلك ، يقدر الخبراء اليوم أنه لا يزال هناك حوالي 300 فقط - يسكنون في مجموعات صغيرة أو منعزلة ومعرضين للصيادين غير المشروعين الذين يبحثون عن أنياب عاجية للاتجار بها والأسواق الخارجية  حيث تدرس الدولة الواقعة في غرب إفريقيا اعتماد قانون جديد للحفاظ على الأفيال الوطنية.

عرضنا لكم زوارنا الكرام أهم التفاصيل عن خبر نقل الفيل حامد من منزله بساحل العاج بعد تدميره أراضي مزارعين وإخافتهم.. فيديو على دوت الخليج فى هذا المقال ونتمى ان نكون قدمنا لكم كافة التفاصيل بشكل واضح وبمزيد من المصداقية والشفافية واذا اردتكم متابعة المزيد من اخبارنا يمكنكم الاشتراك معنا مجانا عن طريق نظام التنبيهات الخاص بنا على متصفحكم او عبر الانضمام الى القائمة البريدية ونحن نتشوف بامدادكم بكل ما هو جديد.

كما وجب علينا بان نذكر لكم بأن هذا المحتوى منشور بالفعل على موقع اليوم السابع وربما قد قام فريق التحرير في دوت الخليج بالتاكد منه او التعديل علية اوالاقتباس منه او قد يكون تم نقله بالكامل ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر من مصدره الاساسي.