الارشيف / أهم الاخبار

مختار جمعة: تأجير أراضى الأوقاف والملك العام بسعر السوق حق لمال الوقف

أكد الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف، أن تأجير أراضى الأوقاف وسائر أراضى الملك العام بسعر السوق حق لمال الوقف والمال العام، لأن مال الوقف يجب أن يكون التعامل عليه بالقيمة السوقية التجارية العادلة بيعًا وشراءً وتأجيرًا لتحقيق شروط الواقف، وكذلك المال العام فلا يستفيد به بعض الأشخاص على حساب المصلحة العامة.

 

وأضاف جمعة فى تصريحات له اليوم: "ومن ثمة كان التأكيد على أن يكون إيجار جميع الأراضى الزراعية فى كل من: هيئة الأوقاف المصرية، وهيئة الإصلاح الزراعى وجميع الأراضى التابعة للأوقاف والزراعة والرى بالقيمة العادلة.

 

واختتم وزير الأوقاف:"تم تشكيل لجان مشتركة من وزارات الأوقاف والزراعة والرى فى كل محافظة لتحديد القيمة الإيجارية العادلة لكل حوض ولمجمل الأراضى الزراعية بالمحافظة آخذة فى الاعتبار القيمة السوقية العادلة ونقاط التميز، والانتهاء من ذلك فى موعد أقصاه 10 أيام من تاريخه".

عرضنا لكم زوارنا الكرام أهم التفاصيل عن خبر مختار جمعة: تأجير أراضى الأوقاف والملك العام بسعر السوق حق لمال الوقف على دوت الخليج فى هذا المقال ونتمى ان نكون قدمنا لكم كافة التفاصيل بشكل واضح وبمزيد من المصداقية والشفافية واذا اردتكم متابعة المزيد من اخبارنا يمكنكم الاشتراك معنا مجانا عن طريق نظام التنبيهات الخاص بنا على متصفحكم او عبر الانضمام الى القائمة البريدية ونحن نتشوف بامدادكم بكل ما هو جديد.

كما وجب علينا بان نذكر لكم بأن هذا المحتوى منشور بالفعل على موقع اليوم السابع وربما قد قام فريق التحرير في دوت الخليج بالتاكد منه او التعديل علية اوالاقتباس منه او قد يكون تم نقله بالكامل ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر من مصدره الاساسي.