الارشيف / أهم الاخبار

قطار المحاكمات.. الجنايات تستمع اليوم للشهود بمحاكمة 11 متهما بـ"التخابر مع داعش"

تشهد أروقة المحاكم بالقاهرة والجيزة، اليوم الاثنين، نظر العديد من الدعاوى، ولعل أبرزها سماع الشهود فى محاكمة 11 متهما بالتخابر مع داعش، ومحاكمة متهم بقضية حرق حى بولاق..

 

التخابر مع داعش

تستمع  الدائرة الأولى إرهاب، برئاسة المستشار محمد شيرين فهمى، المنعقدة بمجمع محاكم طرة، اليوم الإثنين، لأقوال الشهود فى محاكمة 11 متهما بالانضمام لتنظيم داعش الإرهابى وخطف مواطنين مصريين وتعذيبهم للحصول من ذويهم على أموال فدية لإطلاق سراحهم والاتجار بالبشر، وتهريب المهاجرين غير الشرعيين، فى القضية المعروفة إعلاميًا بـ"التخابر مع داعش".

وشملت تلك الجرائم اختطاف مواطنين مصريين وتعذيبهم بدنيًا للحصول من ذويهم على أموال فدية لإطلاق سراحهم، بالإضافة لارتكابهم جرائم إمداد الجماعة بالأموال والمعلومات والاتجار بالبشر وتهريب المهاجرين غير الشرعيين.

 

حرق حى بولاق

تنظر الدائرة 5 إرهاب، المنعقدة بمجمع محاكم طره، برئاسة المستشار محمد السعيد الشربينى وعضوية المستشارين عصام أبو العلا وغريب عزت وعماد الدرمللى، إعادة إجراءات محاكمة المتهم مصطفى على، على الحكم الصادر ضده غيابيا لاتهامه مع آخرين بالانضمام لجماعة إرهابية أسست على خلاف أحكام القانون تسعى إلى تعطيل احكام الدستور والقوانين في القضية رقم 765 لسنة 2015 والمعروفة إعلامياً بمحاوله حرق مبني حي الوراق، لجلسة 14 سبتمبر، لمرافعة النيابة والدفاع.

 

الحكم فى استئناف حنين حسام ومودة الأدهم على حكم حبسهما

تنظر محكمة مستأنف القاهرة الاقتصادية، اليوم الإثنين، استئناف حنين حسام ومودة الأدهم و3 آخرين، على حكم محكمة جنح القاهرة الاقتصادية بمعاقبتهم بالحبس سنتين وغرامة 300 ألف جنيه، لاتهامهم بالتعدى على القيم والمبادىء الأسرية.

عرضنا لكم زوارنا الكرام أهم التفاصيل عن خبر قطار المحاكمات.. الجنايات تستمع اليوم للشهود بمحاكمة 11 متهما بـ"التخابر مع داعش" على دوت الخليج فى هذا المقال ونتمى ان نكون قدمنا لكم كافة التفاصيل بشكل واضح وبمزيد من المصداقية والشفافية واذا اردتكم متابعة المزيد من اخبارنا يمكنكم الاشتراك معنا مجانا عن طريق نظام التنبيهات الخاص بنا على متصفحكم او عبر الانضمام الى القائمة البريدية ونحن نتشوف بامدادكم بكل ما هو جديد.

كما وجب علينا بان نذكر لكم بأن هذا المحتوى منشور بالفعل على موقع اليوم السابع وربما قد قام فريق التحرير في دوت الخليج بالتاكد منه او التعديل علية اوالاقتباس منه او قد يكون تم نقله بالكامل ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر من مصدره الاساسي.