الارشيف / أهم الاخبار

الخزانة الأمريكية تعلن 20 سبتمبر موعدا نهائيا لبيع تطبيق "تيك توك"

أعلنت الخزانة الأمريكية قبل قليل، أن 20 سبتمبر الجارى هو الموعد النهائى لبيع التطبيق الشهير "تيك توك".، جاء ذلك نقلا عن قناة العربية الإخبارية.

فى غضون ذلك، اختارت شركة بايت دانس الصينية كونسورتيوم تقوده شركة أوراكل لصفقة عمليات تطبيق تيك توك للمقاطع المصورة القصيرة فى الولايات المتحدة متفوقا بذلك على شركة مايكروسوفت المنافسة وذلك حسبما قال شخص مطلع على هذا الأمر يوم الأحد.

وتجرى بايت دانس محادثات لبيع عمليات تيك توك فى الولايات المتحدة لمشترين محتملين منذ أن هدد الرئيس دونالد ترامب الشهر الماضى بحظر هذه الخدمة إذا لم يتم بيعها.

وستحتاج بايت دانس لموافقة حكومتى الولايات المتحدة والصين على هذه الصفقة. وكانت مايكروسوفت قد ذكرت فى وقت سابق يوم الأحد أن بايت دانس أبلغتها بأنها لن تبيعها عمليات تيك توك فى أمريكا.

وقالت مصادر على دراية مباشرة بقضية تيك توك فى أمريكا أن بكين تعارض البيع الإجبارى لعمليات تيك توك فى الولايات المتحدة من قبل مالكها الصينى بايت دانس، وتفضل غلق تطبيق الفيديو القصير فى الولايات المتحدة، فيما تجرى حاليا ByteDance محادثات لبيع أعمال TikTok الأمريكية لمشترين محتملين، بما فى ذلك مايكروسوفت وOracle منذ أن هدد الرئيس الأمريكى دونالد ترامب الشهر الماضى بحظر الخدمة إذا لم يتم بيعها.

عرضنا لكم زوارنا الكرام أهم التفاصيل عن خبر الخزانة الأمريكية تعلن 20 سبتمبر موعدا نهائيا لبيع تطبيق "تيك توك" على دوت الخليج فى هذا المقال ونتمى ان نكون قدمنا لكم كافة التفاصيل بشكل واضح وبمزيد من المصداقية والشفافية واذا اردتكم متابعة المزيد من اخبارنا يمكنكم الاشتراك معنا مجانا عن طريق نظام التنبيهات الخاص بنا على متصفحكم او عبر الانضمام الى القائمة البريدية ونحن نتشوف بامدادكم بكل ما هو جديد.

كما وجب علينا بان نذكر لكم بأن هذا المحتوى منشور بالفعل على موقع اليوم السابع وربما قد قام فريق التحرير في دوت الخليج بالتاكد منه او التعديل علية اوالاقتباس منه او قد يكون تم نقله بالكامل ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر من مصدره الاساسي.