الارشيف / أهم الاخبار

4.8 مليار يورو خسائر الاقتصاد الإسرائيلى فى أسبوع واحد جراء فيروس كورونا

أكدت وزارة المالية الإسرائيلية، أن الإغلاق العام لمدة شهر في محاولة لوقف تفشي وباء كورونا، سيكلف الاقتصاد الإسرائيلي ما بين 15 مليار و 20 مليارشيكل حوالي 3.6 إلى 4.8 مليار يورو .

ومن جهته اشار مسؤول كبير في الوزارة، إلى أن هذا التقدير لا يشمل تعويضات الشركات التي قد تفلس، ولا تعويضات البطالة التي يتعين على الدولة دفعها للإسرائيليين الذين تم تسريحهم أو منحهم إجازة غير مدفوعة الأجر.

وتقدر تكلفة الإغلاق الممتد بعد موسم العطلات ب6 مليارات  شيكيل حوالي1.46 مليار دولار، في أسبوع واحد.

وتدعم وزارة المالية استمرار فتح دور الحضانة والمدارس الابتدائية، من أجل السماح لأولياء الأمور بمواصلة العمل.

وأعلنت وزارة الصحة الإسرائيلية، تسجيل 17 حالة وفاة و3686 إصابة جديدة بفيروس كورونا ، وبلغ عدد الوفيات منذ مارس الماضي ، 1136 حالة وفاة، فيما بلغ العدد الإجمالي للمصابين 159290، من بينهم 524 بحالة خطيرة، و142 موصولون بأجهزة التنفس الاصطناعي، وتماثل للشفاء 118547، في حين أن الحالات النشطة بلغت 39592.

 

 

عرضنا لكم زوارنا الكرام أهم التفاصيل عن خبر 4.8 مليار يورو خسائر الاقتصاد الإسرائيلى فى أسبوع واحد جراء فيروس كورونا على دوت الخليج فى هذا المقال ونتمى ان نكون قدمنا لكم كافة التفاصيل بشكل واضح وبمزيد من المصداقية والشفافية واذا اردتكم متابعة المزيد من اخبارنا يمكنكم الاشتراك معنا مجانا عن طريق نظام التنبيهات الخاص بنا على متصفحكم او عبر الانضمام الى القائمة البريدية ونحن نتشوف بامدادكم بكل ما هو جديد.

كما وجب علينا بان نذكر لكم بأن هذا المحتوى منشور بالفعل على موقع اليوم السابع وربما قد قام فريق التحرير في دوت الخليج بالتاكد منه او التعديل علية اوالاقتباس منه او قد يكون تم نقله بالكامل ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر من مصدره الاساسي.