الارشيف / أهم الاخبار

كيم يغير نهجه ليتماشى مع ترامب

أعلن الرئيس الأميركي دونالد ترامب اليوم السبت أنّ القمّة الثانية بينه وبين الزعيم الكوري الشمالية كيم جونغ-أون ستعقد في العاصمة الفيتنامية هانوي يومي 27 و28 فبراير الجاري.

وقال ترامب في تغريدة على تويتر كشف فيها عن مكان وزمان هذه القمّة، الثانية من نوعها بعد القمّة التاريخية التي عقدت في سنغافورة في يونيو الماضي، “أتطلّع لرؤية الزعيم كيم وتعزيز قضية السلام!”.

من جهة أخرى، اتّفق الموفد الأميركي إلى كوريا الشمالية ستيفن بيغون ونظيره الكوري الشمالي على عقد لقاء جديد بينهما قبل القمة المرتقبة بين الرئيسين الكوري الشمالي والأميركي.

وبيغان الذي اختتم الجمعة زيارة إلى كوريا الشمالية بدأها الأربعاء بحث مع نظيره الكوري الشمالي كيم هيوك تشول “نزع السلاح النووي بشكل تامّ، وتطوير العلاقات بين الولايات المتحدة وكوريا الشمالية وإرساء سلام دائم في شبه الجزيرة الكورية”، بحسب ما أعلنت وزارة الخارجية الأميركية.

ومن المتوقّع أن يُطلع بيغون نظيره الكوري الجنوبي لي دو-هون ووزير الخارجية كانغ كيونغ-وها على تفاصيل لقاءاته في بيونغيانغ.

وستتركّز المحادثات حول ما إذا كان الوفد الأميركي قد طرح تخفيف العقوبات عن كوريا الشمالية مقابل اتّخاذ بيونغيانغ خطوات ملموسة نحو نزع السلاح النووي.

عرضنا لكم زوارنا الكرام أهم التفاصيل عن خبر كيم يغير نهجه ليتماشى مع ترامب على دوت الخليج فى هذا المقال ونتمى ان نكون قدمنا لكم كافة التفاصيل بشكل واضح وبمزيد من المصداقية والشفافية واذا اردتكم متابعة المزيد من اخبارنا يمكنكم الاشتراك معنا مجانا عن طريق نظام التنبيهات الخاص بنا على متصفحكم او عبر الانضمام الى القائمة البريدية ونحن نتشوف بامدادكم بكل ما هو جديد.

كما وجب علينا بان نذكر لكم بأن هذا المحتوى منشور بالفعل على موقع مداد وربما قد قام فريق التحرير في دوت الخليج بالتاكد منه او التعديل علية اوالاقتباس منه او قد يكون تم نقله بالكامل ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر من مصدره الاساسي.

قد تقرأ أيضا