الارشيف / أخبار عالمية

استفزاز سنرد عليه .. الصين تعلق على إغلاق قنصليتها فى ولاية أمريكية

قالت وسائل إعلام صينية رسمية فى افتتاحيات نشرت، اليوم الخميس، إن تحرك الولايات المتحدة لإغلاق القنصلية الصينية فى مدينة هيوستون هو محاولة لإلقاء اللوم على الصين فى إخفاقات الولايات المتحدة قبل الانتخابات الرئاسية التى ستجرى فى نوفمبر.

وقالت الولايات المتحدة، الأربعاء، إنها أمهلت الصين 72 ساعة لإغلاق القنصلية "لحماية الملكية الفكرية الأمريكية والمعلومات الخاصة للأمريكيين".

ويمثل القرار تصعيدا كبيرا فى التوتر بين أكبر اقتصادين فى العالم فى ظل اتهامات جديدة لبكين بالتجسس فى الولايات المتحدة.

ووصفت السفارة الصينية فى الولايات المتحدة التحرك بأنه "استفزاز سياسى" ودعت واشنطن للعدول عنه على الفور.

 

وقالت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الصينية، هوا تشونينغ، على تويتر إن الصين "سترد حتما بإجراءات مضادة".

عرضنا لكم زوارنا الكرام أهم التفاصيل عن خبر استفزاز سنرد عليه .. الصين تعلق على إغلاق قنصليتها فى ولاية أمريكية على دوت الخليج فى هذا المقال ونتمى ان نكون قدمنا لكم كافة التفاصيل بشكل واضح وبمزيد من المصداقية والشفافية واذا اردتكم متابعة المزيد من اخبارنا يمكنكم الاشتراك معنا مجانا عن طريق نظام التنبيهات الخاص بنا على متصفحكم او عبر الانضمام الى القائمة البريدية ونحن نتشوف بامدادكم بكل ما هو جديد.

كما وجب علينا بان نذكر لكم بأن هذا المحتوى منشور بالفعل على موقع مبيدأ وربما قد قام فريق التحرير في دوت الخليج بالتاكد منه او التعديل علية اوالاقتباس منه او قد يكون تم نقله بالكامل ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر من مصدره الاساسي.

قد تقرأ أيضا