الارشيف / أخبار عالمية

البحرية الروسية تتسلم فرقاطتين بأسلحة فرط صوتية بين عامي 2025 و2026

 قال رئيس شركة بناء السفن الموحدة الروسية أليكسي رحمانوف إنه من المتوقع أن تحصل القوات البحرية الروسية على فرقاطتين مزودتين بصواريخ فرط صوتية في عام 2025 أو 2026 .

وأضاف - لوكالة أنباء "نوفوستي" اليوم /الخميس/- " أن بناء فرقاطتي المشروع 22350 "الأميرال يوماشيف" و"الأميرال سبيريدونوف" سيستغرق 4 سنوات ونصف السنة، وسيتم تسليمهما للأسطول الروسي في أواخر 2025 أو أوائل 2026"، متابعا :" لقد تمكنا من زيادة عدد منصات إطلاق الصواريخ على متن الفرقاطتين من 16 إلى 24 منصة". 

يُذكر أن وزير الصناعة والتجارة الروسي دينيس مانتوروف قد أعلن أثناء إطلاق بناء الفرقاطتين أنهما ستزودان بالأسلحة الفرط صوتية.

ومن المتوقع تزويد السفينتين بصواريخ "تسيركون" ، التي تبلغ سرعتها 9 ماخ أو 9 أضعاف سرعة الصوت، ومداها أكثر من ألف كلم، ومن المفترض تسليح الجيش الروسي بتلك الصواريخ في العام الحالي أو المقبل.

عرضنا لكم زوارنا الكرام أهم التفاصيل عن خبر البحرية الروسية تتسلم فرقاطتين بأسلحة فرط صوتية بين عامي 2025 و2026 على دوت الخليج فى هذا المقال ونتمى ان نكون قدمنا لكم كافة التفاصيل بشكل واضح وبمزيد من المصداقية والشفافية واذا اردتكم متابعة المزيد من اخبارنا يمكنكم الاشتراك معنا مجانا عن طريق نظام التنبيهات الخاص بنا على متصفحكم او عبر الانضمام الى القائمة البريدية ونحن نتشوف بامدادكم بكل ما هو جديد.

كما وجب علينا بان نذكر لكم بأن هذا المحتوى منشور بالفعل على موقع صدى البلد وربما قد قام فريق التحرير في دوت الخليج بالتاكد منه او التعديل علية اوالاقتباس منه او قد يكون تم نقله بالكامل ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر من مصدره الاساسي.

قد تقرأ أيضا