الارشيف / أخبار عالمية

مقتل 481 مقاتلا بينهم 34 طفلا.. تركيا تنقل دفعات جديدة من المرتزقة السوريين إلى ليبيا

أفاد المرصد السوري لحقوق الإنسان اليوم، الخميس، بأن الحكومة التركية نقلت دفعة جديدة من المرتزقة السوريين إلى ليبيا للمشاركه في العمليات العسكرية إلى جانب ميليشيات حكومة الوفاق.

وأشار المرصد إلى أن هذه الخطوة تزامنت مع عودة دفعات أخرى نحو الأراضي السورية بعد انتهاء عقودهم هناك.

ووفقًا لإحصائيات المرصد السوري لحقوق الإنسان، فإن أعداد المجندين الذين ذهبوا إلى الأراضي الليبية حتى الآن، ترتفع إلى نحو 6500 “مرتزق" من الجنسية السورية من بينهم 350 طفلا دون سن الـ18.

وعاد من مرتزقة الفصائل الموالية لتركيا نحو 5850 إلى سوريا، بعد انتهاء عقودهم وأخذ مستحقاتهم المالية، في حين تواصل تركيا جلب المزيد من عناصر الفصائل "المرتزقة" إلى معسكراتها وتدريبهم.

كما وثق المرصد السوري لحقوق الإنسان مزيدا من القتلى في صفوف "مرتزقة الحكومة التركية"، لتبلغ حصيلة القتلى في صفوف الفصائل الموالية لتركيا جراء العمليات العسكرية في ليبيا، نحو 481 مقاتل بينهم 34 طفل دون سن الـ 18، كما أن من ضمن القتلى قادة مجموعات ضمن تلك الفصائل.

عرضنا لكم زوارنا الكرام أهم التفاصيل عن خبر مقتل 481 مقاتلا بينهم 34 طفلا.. تركيا تنقل دفعات جديدة من المرتزقة السوريين إلى ليبيا على دوت الخليج فى هذا المقال ونتمى ان نكون قدمنا لكم كافة التفاصيل بشكل واضح وبمزيد من المصداقية والشفافية واذا اردتكم متابعة المزيد من اخبارنا يمكنكم الاشتراك معنا مجانا عن طريق نظام التنبيهات الخاص بنا على متصفحكم او عبر الانضمام الى القائمة البريدية ونحن نتشوف بامدادكم بكل ما هو جديد.

كما وجب علينا بان نذكر لكم بأن هذا المحتوى منشور بالفعل على موقع صدى البلد وربما قد قام فريق التحرير في دوت الخليج بالتاكد منه او التعديل علية اوالاقتباس منه او قد يكون تم نقله بالكامل ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر من مصدره الاساسي.

قد تقرأ أيضا