الارشيف / أخبار عالمية

مكتب حقوق الإنسان يدعو الشرطة الأميركية لضبط النفس

وكالات - أبوظبي

دعا مكتب حقوق الإنسان التابع للأمم المتحدة، الجمعة، قوات الشرطة الأميركية لوقف استخدام "قوة غير متناسبة" في التعامل مع المحتجين والصحفيين في مدن منها بورتلاند، أو اعتقالهم من دون سند قانوني.

وأضاف المكتب أن هوية مسؤولي إنفاذ القانون وأفراد القوات الاتحادية ينبغي أن تكون معروفة تماما دون لبس، وذلك كي يتسنى محاسبة مرتكبي أي حوادث أو انتهاكات.

وتجتاح مظاهرات مدنا أميركية منها بورتلاند احتجاجا على التمييز العنصري، بعد وفاة جورج فلويد، أثناء احتجاز الشرطة له في مدينة مينيابوليس في 25 مايو.

وقالت ليز ثروسيل المتحدثة باسم مكتب حقوق الإنسان خلال إفادة صحفية في جنيف: "من الأهمية بمكان أن يتمكن الناس من الاحتجاج السلمي، وألا يكونوا عرضة لاستخدام القوة بلا داع، أو على نحو غير متناسب أو ينطوي على تمييز".

وأشارت إلى أنباء تحدثت عن قيام "أفراد شرطة غير معروفي الهوية" باحتجاز محتجين سلميين، وعبرت عن مخاوفها من تصاعد هذا الاتجاه وتحوله إلى اعتقال تعسفي أو احتجاز بلا سند قانوني.

 

 

 

وتابعت: "يتعين أن تكفل السلطات انتشار قوات الأمن الاتحادية والمحلية على نحو ملائم وأن تكون هوية أفرادها معروفة بوضوح وألا تُستخدم القوة إلا عند الضرورة وعلى نحو متناسب يتفق مع المعايير الدولية".

واسترسلت قائلة: "من المهم جدا تتبع خيوط حادثة ما لمعرفة المسؤول"، حسبما نقلت "رويترز".

وكانت وزارة العدل الأميركية قد قالت الخميس، إنها ستحقق في استخدام عناصر اتحادية القوة مع محتجين في بورتلاند بعد ليلة أخرى من التوتر وجد خلالها رئيس بلدية المدينة تيد ويلر نفسه محاطا بالغاز المسيل للدموع على نحو أصابه بنوبة من السعال.

عرضنا لكم زوارنا الكرام أهم التفاصيل عن خبر مكتب حقوق الإنسان يدعو الشرطة الأميركية لضبط النفس على دوت الخليج فى هذا المقال ونتمى ان نكون قدمنا لكم كافة التفاصيل بشكل واضح وبمزيد من المصداقية والشفافية واذا اردتكم متابعة المزيد من اخبارنا يمكنكم الاشتراك معنا مجانا عن طريق نظام التنبيهات الخاص بنا على متصفحكم او عبر الانضمام الى القائمة البريدية ونحن نتشوف بامدادكم بكل ما هو جديد.

كما وجب علينا بان نذكر لكم بأن هذا المحتوى منشور بالفعل على موقع سكاي نيوز عربية وربما قد قام فريق التحرير في دوت الخليج بالتاكد منه او التعديل علية اوالاقتباس منه او قد يكون تم نقله بالكامل ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر من مصدره الاساسي.

قد تقرأ أيضا