الارشيف / أخبار عالمية

المغرب يسجل 7 وفيات و570 إصابة جديدة بفيروس (كورونا)

 اعلنت وزارة الصحة المغربية اليوم الجمعة تسجيل سبع حالات وفاة و570 إصابة جديدة بفيروس (كورنا المستجد – كوفيد 19) خلال ال24 ساعة الماضية.
وقال منسق المركز الوطني لعمليات طوارئ الصحة العامة بوزارة الصحة معاذ لمرابط في الايجاز الصحفي اليومي حول مستجدات انتشار فيروس (كورونا) في البلاد ان الحصيلة الجديدة رفعت عدد الوفيات الى 299 حالة والاصابات إلى 18834 حالة.
واضاف لمرابط انه تم في المقابل تسجيل تعافي 228 مصابا ليرتفع اجمالي المتعافين من الفيروس الى 16100 شخص في حين بلغت الحالات النشطة 2435 حالة منها 46 حالة في وضعية صحية “صعبة” وسبع حالات تحت التنفس الاصطناعي.
من جانبه قال وزير الصحة المغربي خالد آيت الطالب في تصريح صحفي إن ارتفاع أعداد الاصابات خلال الايام الاخيرة يعود الى “التراخي وعدم احترام التدابير الاحترازية والوقائية” خاصة منذ البدء في تنفيذ المرحلة الثالثة من تخفيف حظر التجول الجزئي.
واوضح الطالب ان هذا “التراخي” أدى الى تعرض الاشخاص الذين يعانون من أمراض مزمنة وكبار السن الى الاصابة بالفيروس.
واكد ضرورة الالتزام بالتدابير الصحية لاسيما ارتداء الكمامات واحترام مسافة التباعد الجسدي وغسل الايدي مشيرا الى ان هذه التدابير تظل “السبيل الوحيد حتى الآن على الأقل” للحد من تفشي الفيروس خاصة خلال فترة الصيف وأيام عيد الأضحى المبارك.

عرضنا لكم زوارنا الكرام أهم التفاصيل عن خبر المغرب يسجل 7 وفيات و570 إصابة جديدة بفيروس (كورونا) على دوت الخليج فى هذا المقال ونتمى ان نكون قدمنا لكم كافة التفاصيل بشكل واضح وبمزيد من المصداقية والشفافية واذا اردتكم متابعة المزيد من اخبارنا يمكنكم الاشتراك معنا مجانا عن طريق نظام التنبيهات الخاص بنا على متصفحكم او عبر الانضمام الى القائمة البريدية ونحن نتشوف بامدادكم بكل ما هو جديد.

كما وجب علينا بان نذكر لكم بأن هذا المحتوى منشور بالفعل على موقع كان الاخبارية وربما قد قام فريق التحرير في دوت الخليج بالتاكد منه او التعديل علية اوالاقتباس منه او قد يكون تم نقله بالكامل ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر من مصدره الاساسي.