الارشيف / أخبار عالمية

مقاتلة روسية تعترض طائرة تجسس أمريكية فوق البحر الأسود

أعلنت وزارة الدفاع الروسية، أمس الجمعة، عن اعتراض طائرة استطلاع أمريكية خلال تحليقها على مقربة مباشرة من حدود البلاد فوق مياه البحر الأسود.

وقالت الوزارة في بيان نشرته قناة "روسيا اليوم": "الوسائل الروسية الخاصة بالسيطرة على المجال الجوي فوق المياه الدولية في البحر الأسود رصدت الجمعة هدفا جويا يقترب من حدود البلاد".

وأقلعت مقاتلة تابعة لسلاح الجو الروسي من طراز "سو-27" لاعتراض هذا الهدف واقتربت منه لمسافة آمنة، ليتبين أنه طائرة استطلاع أمريكية من طراز "بوينغ بيه-8 أي بوسيدون".

ولفت البيان إلى أن الطائرة الأمريكية قامت بالدوران وابتعدت عن الحدود، ثم عادت المقاتلة الروسية بسلام إلى قاعدتها، مشددا على أن تحليق المقاتلة الروسية جرى بالتوافق الصارم مع قواعد الملاحة الدولية.

وسبق أن أعلنت وزارة الدفاع الروسية يومي الخميس والأربعاء الماضيين عن اعتراض طائرة استطلاع أمريكية من هذا الطراز قرب حدود البلاد فوق البحر الأسود.

عرضنا لكم زوارنا الكرام أهم التفاصيل عن خبر مقاتلة روسية تعترض طائرة تجسس أمريكية فوق البحر الأسود على دوت الخليج فى هذا المقال ونتمى ان نكون قدمنا لكم كافة التفاصيل بشكل واضح وبمزيد من المصداقية والشفافية واذا اردتكم متابعة المزيد من اخبارنا يمكنكم الاشتراك معنا مجانا عن طريق نظام التنبيهات الخاص بنا على متصفحكم او عبر الانضمام الى القائمة البريدية ونحن نتشوف بامدادكم بكل ما هو جديد.

كما وجب علينا بان نذكر لكم بأن هذا المحتوى منشور بالفعل على موقع صدى البلد وربما قد قام فريق التحرير في دوت الخليج بالتاكد منه او التعديل علية اوالاقتباس منه او قد يكون تم نقله بالكامل ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر من مصدره الاساسي.

قد تقرأ أيضا