الارشيف / أخبار عالمية

مجلس النواب الأمريكي يمرر حزمة إنفاق بقيمة 5ر259 مليار دولار

 مرر مجلس النواب الأمريكي اليوم الجمعة حزمة من أربعة مشاريع قوانين إنفاق بقيمة إجمالية تبلغ 5ر259 مليار دولار للسنة المالية 2021 التي تبدأ مطلع أكتوبر المقبل.
وشملت الحزمة التشريعية التي صوت لصالح تمريرها 224 نائبا فيما صوت 189 مشرعا ضدها قوانين إنفاق تشمل العمليات الحكومية والأجنبية والزراعة والداخلية والبيئة والبناء العسكري وشؤون المحاربين القدامى.
ووفقا لصحيفة (ذا هيل) الأمريكية تتضمن الحزمة مجموعة متنوعة من القضايا السياسية الحساسة كضمان تمويل منظمة الصحة العالمية التي أعلن الرئيس الامريكي دونالد ترامب في أبريل الماضي وقف التمويل الأمريكي لها بسبب ما وصفه آنذاك “بسوء الإدارة الشديد والتغطية على انتشار فيروس (كورونا المستجد – كوفيد 19)”.
كما أعلن ترامب في مايو الماضي قطع علاقة بلاده بمنظمة الصحة العالمية وهو ما ترجم رسميا في يوليو الجاري عبر إرسال الإدارة الأمريكية إشعار انسحاب من المنظمة تم تسليمه إلى الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريس.
وسيتناول مجلس النواب الأسبوع المقبل حزمة أخرى من سبعة قوانين إنفاق بما في ذلك مشروع قانون الأمن الداخلي الذي يتناول الهجرة وأمن الحدود وهو موضوع جدلي على الساحة الأمريكية كذلك.

عرضنا لكم زوارنا الكرام أهم التفاصيل عن خبر مجلس النواب الأمريكي يمرر حزمة إنفاق بقيمة 5ر259 مليار دولار على دوت الخليج فى هذا المقال ونتمى ان نكون قدمنا لكم كافة التفاصيل بشكل واضح وبمزيد من المصداقية والشفافية واذا اردتكم متابعة المزيد من اخبارنا يمكنكم الاشتراك معنا مجانا عن طريق نظام التنبيهات الخاص بنا على متصفحكم او عبر الانضمام الى القائمة البريدية ونحن نتشوف بامدادكم بكل ما هو جديد.

كما وجب علينا بان نذكر لكم بأن هذا المحتوى منشور بالفعل على موقع كان الاخبارية وربما قد قام فريق التحرير في دوت الخليج بالتاكد منه او التعديل علية اوالاقتباس منه او قد يكون تم نقله بالكامل ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر من مصدره الاساسي.