الارشيف / أخبار عالمية

أمريكا تصعد.. واشنطن تنزع أبواب قنصلية الصين في هيوستن بعد اتهامها بالتجسس

دخلت قوات الأمن الأمريكية، مساء أمس الجمعة، مجمع القنصلية الصينية في مدينة هيوستن وذلك بعد أن أصدرت السلطات أمرًا بإغلاقها بعد اتهامها بالتجسس لصالح الصين.

ودخلت مجموعة من سيارات الدفع الرباعي السوداء، والشاحنات، وشاحنتين تتحلى باللون الأبيض، وعربة أقفال إلى مكان القنصلية، فيما تواجد متابعون وكاميرات محطات إخبارية.

ونقلت شبكة "سي.إن.إن" الأمريكية عن مسئولين قولهم إن "القنصلية مُتورطة في الاحتيال، ومسئوليها شاركوا بشكل مباشر في اتصالات مع باحثين ووجهواهم بشأن المعلومات التي يجب جمعها".

وقال مسؤول بوزارة العدل الأمريكية، الجمعة، إن أنشطة مسئولي القنصلية في هيوستن "هي صورة مصغرة، نعتقد، من خلال شبكة أوسع من الأفراد في أكثر من 25 مدينة تدعم هذه الشبكة من خلال القنصليات هنا... لقد أعطت القنصليات الأفراد في تلك الشبكة توجيهات حول كيفية التهرب من عرقلة تحقيقاتنا. ويمكنك أن تستنتج من ذلك القدرة على تكليف تلك الشبكة من الشركاء على الصعيد الوطني".

ومنحت الولايات المتحدة الصين ما يقرب من 72 ساعة "لوقف جميع العمليات والأحداث" في قنصليتها في هيوستن يوم الثلاثاء، وفقا لوزارة الخارجية الصينية، التي وصفت الخطوة بأنها "تصعيد غير مسبوق"، وسط توتر مستمر بين البلدين.

عرضنا لكم زوارنا الكرام أهم التفاصيل عن خبر أمريكا تصعد.. واشنطن تنزع أبواب قنصلية الصين في هيوستن بعد اتهامها بالتجسس على دوت الخليج فى هذا المقال ونتمى ان نكون قدمنا لكم كافة التفاصيل بشكل واضح وبمزيد من المصداقية والشفافية واذا اردتكم متابعة المزيد من اخبارنا يمكنكم الاشتراك معنا مجانا عن طريق نظام التنبيهات الخاص بنا على متصفحكم او عبر الانضمام الى القائمة البريدية ونحن نتشوف بامدادكم بكل ما هو جديد.

كما وجب علينا بان نذكر لكم بأن هذا المحتوى منشور بالفعل على موقع صدى البلد وربما قد قام فريق التحرير في دوت الخليج بالتاكد منه او التعديل علية اوالاقتباس منه او قد يكون تم نقله بالكامل ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر من مصدره الاساسي.

قد تقرأ أيضا