الارشيف / أخبار عالمية

العراق يسترد تمثالا يعود تاريخه لأكثر من 5000 عام من روما

أعلن المتحدث باسم وزارة الخارجية العراقية، أحمد الصحاف، أمس الجمعة، أن بلاده استردت قطعة أثرية يعود تاريخها لأكثر من 5000 آلاف عام.

وأوضح  "الصحاف"، فى بيان صحفى أن العراق تسلم  تمثال "الإلهة الأم" من إيطاليا حيث تسلمت سفارة جمهورية العراق في روما  تمثال (الإلهة الأمّ) من الحكومة الإيطالية بمراسم رسمية جرت في وزارة الممتلكات والأنشطة الثقافيّة الإيطالية".

وأضاف، أن "سفيرة العراق في روما صفيّة السهيل حضرت المراسم بالإضافة إلى وزير الثقافة الإيطالي فرانتشيسكيني".

وتمثال (الإلهة الأمّ) عبارة عن قطعة أثرية عراقيّة يعود تاريخها إلى عصور ما قبل التاريخ بحوالي (٥٠٠٠ عام ق.م)، وترمز إلى الأُمُومة والخُصُوبة.

عرضنا لكم زوارنا الكرام أهم التفاصيل عن خبر العراق يسترد تمثالا يعود تاريخه لأكثر من 5000 عام من روما على دوت الخليج فى هذا المقال ونتمى ان نكون قدمنا لكم كافة التفاصيل بشكل واضح وبمزيد من المصداقية والشفافية واذا اردتكم متابعة المزيد من اخبارنا يمكنكم الاشتراك معنا مجانا عن طريق نظام التنبيهات الخاص بنا على متصفحكم او عبر الانضمام الى القائمة البريدية ونحن نتشوف بامدادكم بكل ما هو جديد.

كما وجب علينا بان نذكر لكم بأن هذا المحتوى منشور بالفعل على موقع صدى البلد وربما قد قام فريق التحرير في دوت الخليج بالتاكد منه او التعديل علية اوالاقتباس منه او قد يكون تم نقله بالكامل ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر من مصدره الاساسي.

قد تقرأ أيضا