الارشيف / أخبار عالمية

شروط وخطوات الحصول على قرض الأسرة من بنك التنمية 1442

  • 1/2
  • 2/2

قرض الأسرة من بنك التنمية هو قرض مخصص للعائلات أو الأسر لإعانته، إليك شروط وخطوات الحصول على قرض الأسرة من بنك التنمية الاجتماعية 1442.

أساسيات قروض الأسرة

القرض العائلي الذي يعرف احيانًا بالقرض بين أفراد الأسرة، هو أي قرض بين أفراد الأسرة يمكن أن يستخدمه أي شخص في الأسرة لإقراض المال أو الاقتراض من شخص داخل الأسرة فهو مجرد قرض لا يستخدم بنكاً او اتحاد ائتمانيًا او مقرض تقليدي آخر خارج الأسرة .

إذا أعطيت المال لأفراد عائلتك دون توقع الحصول على شيء ذي قيمة متساوية في المقابل فأنت تقدم لهم هدية، بشكل عام يرغب كافة المقرضون في مساعدة شخص من العائلة وهذه تعتبر نقطة جيدة لمساعدة الأقارب مالياً حيث انك توفر القرض المالي لأشخاص داخل العائلة.

قرض الأسرة

يمكن أن تعتبر كلمة قرض الأسرة غريبة على سمع بعض الناس ولكنها متداولة داخل أسر عديدة، الفكرة في أن يتعاون أفراد الأسرة مع بعضهم ويجب على الشخص الذي يقرض أحد من العائلة فيما إذا كان سوف يحتاج أن يرد له هذا المبلغ مرة أخرى.

وهناك نوع آخر يعتبر قرض عائلي وهو في مساعدة أحد أفراد الأسرة أن يقترض من أي جهة أخرى ولكن بضمان أحد من الأسرة عن طريق دخلك و ائتمانك يكفوا لمساعدتهم على الحصول على القرض،  لذلك يمكنك التوقيع على قرض لمساعدة أحد أفراد أسرتك .

شروط وخطوات الحصول على قرض الأسرة

يوجد قرض يقدمه ويوفر لك بنك الائتمان الاجتماعي ويسمى بي قرض الأسرة وهذا النوع من القروض يمنح لأصحاب الدخل المحدود من الأسر لتأمين الحياة الكريمة لهم فهو عبارة عن تمويل للأسر قليلة الدخل وهذا النوع من القروض له شروط للحصول عليه.

الشروط المطلوبة لمنح قرض الأسرة هي كالاتي:

  • أن لا يتجاوز نصيب الفرد الشهري الفين جنية
  • يتم احتساب أفراد الأسرة بما فيهم الذكور باستثناء المتزوج والموظف
  • بالنسبة للإناث لا تحتسب أيضاً من تزوجت أو كانت موظفة
  • من الشروط أيضاً الواجب توافرها أن تكون الأنثى تعدت الثلاثين من عمرها.
  • والزوجة المطلقة يتم إثبات حالة الطلاق بالأوراق.

وفي النهاية يختلف مفهوم ومعنى قرض الأسرة سواء كان داخل الأسرة وهذا نوع من أنواع تقديم المساعدة فيما بينهم وهي فكرة إنسانية بين الأهل ، وهناك قرض يمكن الحصول عليه من بنك التنمية الاجتماعي ويسمى قرض الأسرة أيضاً.

Advertisements