الارشيف / أخبار عالمية

حرب جديدة لأردوغان..تخطيط تركي خطير لمحاربة أرمينيا

صعدت تركيا من خطابها ضد أرمينيا في الأيام الأخيرة ، وهددتها وزعمت أن أرمينيا "تلعب بالنار"، معتبرة أنها  جندت "إرهابيين"، وفق ما ذكرت صحف دولية.

لكن وفقًا لمزاعم معلقين ونشطاء سوريين وتقارير أخرى، قالت بأن تركيا جندت عدة مئات من اللاجئين السوريين للقتال ضد أرمينيا في منطقة كاراباخ المتنازع عليها.

وقد نُشرت هذه المزاعم على مواقع التواصل الاجتماعي هذا الأسبوع وتم تداولها بين اللاجئين والمعارضين السوريين وغيرهم ممن يراقبون سوريا.

كما ساعدت وسائل الإعلام التركية في تأجيج الشائعات.

يبدو أن الخطاب الجديد هو وسيلة لأنقرة لتبرير أزمة جديدة والتورط في القوقاز ، مما قد يؤدي إلى تجنيد السوريين كما فعلت لخوض حربها الأخيرة في ليبيا.

تقوم تركيا منذ سنوات بتجنيد المتمردين السوريين كوسيلة لاستمالة التمرد السوري وتحويله إلى أداة للسياسة الخارجية التركية. 

في البداية تحت راية الجماعات المدعومة من تركيا مثل فيلق الشام ثم لاحقًا مثل الجيش السوري الحر المدعوم من تركيا والجيش الوطني السوري ، جمعت تركيا آلاف السوريين الفقراء للقتال في جرابلس في عام 2016. 

وفي وقت لاحق أرسلت تركيا عشرات الآلاف من السوريين للقتال ضد الأكراد السوريين في عفرين كوسيلة لتقسيم واحتلال شمال سوريا.

شجعت أنقرة التطرف في صفوف مجنديها الذين يعد غالبيتهم من العرب والتركمان لاستهداف الأقليات الكردية واليزيدية والمسيحية في شمال سوريا بين عامي 2018 و 2019. 

ثم أخذت تركيا السوريين وأرسلتهم للقتال في ليبيا حيث وقع الحزب القيادي في أنقرة اتفاقًا مع طرابلس.

والآن قد يكون الحزب الحاكم في تركيا ، الذي يزدهر على خلق الأزمات  الدولية الجديدة كل شهر، يستهدف هذه المرة  أرمينيا. 

عرضنا لكم زوارنا الكرام أهم التفاصيل عن خبر حرب جديدة لأردوغان..تخطيط تركي خطير لمحاربة أرمينيا على دوت الخليج فى هذا المقال ونتمى ان نكون قدمنا لكم كافة التفاصيل بشكل واضح وبمزيد من المصداقية والشفافية واذا اردتكم متابعة المزيد من اخبارنا يمكنكم الاشتراك معنا مجانا عن طريق نظام التنبيهات الخاص بنا على متصفحكم او عبر الانضمام الى القائمة البريدية ونحن نتشوف بامدادكم بكل ما هو جديد.

كما وجب علينا بان نذكر لكم بأن هذا المحتوى منشور بالفعل على موقع صدى البلد وربما قد قام فريق التحرير في دوت الخليج بالتاكد منه او التعديل علية اوالاقتباس منه او قد يكون تم نقله بالكامل ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر من مصدره الاساسي.

Advertisements