الارشيف / أخبار عالمية

إثيوبيا : نرغب في حل يرضي الجميع بشأن سد النهضة

أكد وزير المياه والري والطاقة الإثيوبي ، سيلشي بيكيلي ، اليوم الخميس، رغبة بلاده في الوصول إلى اتفاق بشأن سد النهضة يرضي مصر والسودان . 

وكتب وزير الري الإثيوبي في تغريدات على تويتر عقب لقاء الوفد القادم من جمهورية الكونغو الديمقراطية "اليوم، كان من دواعي سروري استضافة وفد جمهورية الكونغو الديمقراطية الذي يتوسط في المفاوضات الثلاثية بين إثيوبيا ومصر والسودان. وتعد جمهورية الكونغو الديمقراطية هي الرئيس الحالي للاتحاد الأفريقي". 

وأضاف: "لقد ناقشنا الجمود الحالي وآليات استئناف المفاوضات، ووجهات نظر إثيوبيا حول قضايا التفاوض حول سد النهضة، والتقدم المحرز في البناء والطريق إلى الأمام". 

وتابع: "تظل إثيوبيا ملتزمة بحل يربح الجميع، وكما هو الحال دائمًا ملتزمة بالحلول الأفريقية للمشاكل الأفريقية في إيجاد حل حقيقي من خلال المفاوضات الثلاثية". 

يأتي ذلك خلال الزيارة التي قام بها وفد الكونغو الديمقراطية إلى إثيوبيا اليوم الخميس. 

عرضنا لكم زوارنا الكرام أهم التفاصيل عن خبر إثيوبيا : نرغب في حل يرضي الجميع بشأن سد النهضة على دوت الخليج فى هذا المقال ونتمى ان نكون قدمنا لكم كافة التفاصيل بشكل واضح وبمزيد من المصداقية والشفافية واذا اردتكم متابعة المزيد من اخبارنا يمكنكم الاشتراك معنا مجانا عن طريق نظام التنبيهات الخاص بنا على متصفحكم او عبر الانضمام الى القائمة البريدية ونحن نتشوف بامدادكم بكل ما هو جديد.

كما وجب علينا بان نذكر لكم بأن هذا المحتوى منشور بالفعل على موقع صدى البلد وربما قد قام فريق التحرير في دوت الخليج بالتاكد منه او التعديل علية اوالاقتباس منه او قد يكون تم نقله بالكامل ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر من مصدره الاساسي.