أخبار عالمية

والى غرب دارفور: القوات الحالية غير قادرة على مواجهة الاشتباكات القبلية

جدة - نرمين السيد - قال والى ولاية غرب دارفور بالسودان، إن "القوات الحالية غير قادرة على مواجهة الاشتباكات القبلية، ولقد طلبنا قوات للمساندة لكنها لم تصل بعد للولاية"، مشيرا إلى ارتفاع حصيلة المواجهات إلى 132 قتيلا.

وأكد والى ولاية غرب دارفور، أن الأمم المتحدة لم تسهم فى تقديم الدعم اللازم ولم تصلنا تعزيزات عسكرية حتى الآن لحماية المدنيين، وأعلن أيضا أن خطة نزع السلاح ما زالت مجرد شعار حتى الآن.

وكانت لجنة التحقيقات التابعة للنيابة العامة فى السودان أحالت 33 بلاغًا إلى محكمة مختصة، بينها 18 تهمة بالقتل العمد فى أحداث الجنينة غرب دارفور.

كما أكدت لجنة أطباء السودان فى غرب دارفور، أن الاشتباكات بدأت السبت 3 أبريل، واتسعت بصورة أكبر فى صباح الأحد التالى، فيما أكد شهود عيان استمرار الاشتباكات حتى صباح أمس.

 

عرضنا لكم زوارنا الكرام أهم التفاصيل عن خبر والى غرب دارفور: القوات الحالية غير قادرة على مواجهة الاشتباكات القبلية على دوت الخليج فى هذا المقال ونتمى ان نكون قدمنا لكم كافة التفاصيل بشكل واضح وبمزيد من المصداقية والشفافية واذا اردتكم متابعة المزيد من اخبارنا يمكنكم الاشتراك معنا مجانا عن طريق نظام التنبيهات الخاص بنا على متصفحكم او عبر الانضمام الى القائمة البريدية ونحن نتشوف بامدادكم بكل ما هو جديد.

كما وجب علينا بان نذكر لكم بأن هذا المحتوى منشور بالفعل على موقع مبيدأ وربما قد قام فريق التحرير في دوت الخليج بالتاكد منه او التعديل علية اوالاقتباس منه او قد يكون تم نقله بالكامل ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر من مصدره الاساسي.

قد تقرأ أيضا