أخبار عالمية

البابا فرنسيس يدعو لتقليص ديون الدول الفقيرة

جدة - نرمين السيد - قال البابا فرنسيس بابا الفاتيكان، إن البلدان الفقيرة المتضررة من التأثير الاقتصادى لفيروس كورونا بحاجة إلى تخفيف عبء ديونها وإعطائها دورا أكبر فى صنع القرار العالمى.

وحسبما أفادت قناة "روسيا اليوم"، اليوم الخميس، وفى رسالة وجهها البابا فرنسيس إلى المشاركين فى الاجتماع السنوى لصندوق النقد الدولى والبنك الدولى، قال بابا الفاتيكان إن "الوباء أجبر العالم على التعامل مع الأزمات الاجتماعية والاقتصادية والبيئية والسياسية المترابطة".

وأضاف: "فكرة الانتعاش لا يمكن أن تكتفى بالعودة إلى نموذج غير متكافئ وغير مستدام للحياة الاقتصادية والاجتماعية، حيث تمتلك أقلية صغيرة من سكان العالم نصف ثروتها"، مشددا على أن روح التضامن العالمى "تتطلب على الأقل تخفيضا كبيرا فى أعباء ديون أفقر الدول والتى تفاقمت بسبب الوباء".

عرضنا لكم زوارنا الكرام أهم التفاصيل عن خبر البابا فرنسيس يدعو لتقليص ديون الدول الفقيرة على دوت الخليج فى هذا المقال ونتمى ان نكون قدمنا لكم كافة التفاصيل بشكل واضح وبمزيد من المصداقية والشفافية واذا اردتكم متابعة المزيد من اخبارنا يمكنكم الاشتراك معنا مجانا عن طريق نظام التنبيهات الخاص بنا على متصفحكم او عبر الانضمام الى القائمة البريدية ونحن نتشوف بامدادكم بكل ما هو جديد.

كما وجب علينا بان نذكر لكم بأن هذا المحتوى منشور بالفعل على موقع مبيدأ وربما قد قام فريق التحرير في دوت الخليج بالتاكد منه او التعديل علية اوالاقتباس منه او قد يكون تم نقله بالكامل ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر من مصدره الاساسي.

قد تقرأ أيضا