الارشيف / أخبار عالمية

جوتيريش يدعو لـ فرض ضريبة على مليارديرات العالم لـ الخلاص من كورونا

جدة - نرمين السيد - دعا أنطونيو جوتيريش، الأمين العام لمنظمة الأمم المتحدة، إلى اتخاذ إجراءات عاجلة تتضمن ضريبة على الثروة، للمساعدة فى تمويل التعافى من جائحة كورونا على مستوى العالم.

ووفقًا لـ وكالة "أسوشيتد برس"، قال جوتيريش: "أحدث التقارير تشير إلى أن هناك زيادة قدرها 5 تريليونات دولار فى ثروة أغنى الأغنياء فى العالم خلال العام الماضى بسبب الوباء.. على الحكومات النظر فى فرض ضريبة تضامن أو ثروة على أولئك الذين استفادوا خلال الوباء، للحد من التفاوت الشديد".

وأكد أن الجائحة أسفرت عن أكثر من 3 ملايين حالة وفاة، وزيادة الإصابات بوباء "كوفيد 19"، وأسوأ ركود منذ 90 عاما، وفقدان ما يعادل من 255 مليون وظيفة بدوام كامل، كما سقط ما يقرب من 120 مليون شخص فى براثن الفقر المدقع.

جدير بالذكر، أن المدير التنفيذى لـ برنامج الأغذية العالمى التابع للأمم المتحدة، ديفيد بيزلى، وجه نداءً فى أكتوبر الماضى لأكثر من 2000 ملياردير فى العالم لفتح حساباتهم المصرفية.

عرضنا لكم زوارنا الكرام أهم التفاصيل عن خبر جوتيريش يدعو لـ فرض ضريبة على مليارديرات العالم لـ الخلاص من كورونا على دوت الخليج فى هذا المقال ونتمى ان نكون قدمنا لكم كافة التفاصيل بشكل واضح وبمزيد من المصداقية والشفافية واذا اردتكم متابعة المزيد من اخبارنا يمكنكم الاشتراك معنا مجانا عن طريق نظام التنبيهات الخاص بنا على متصفحكم او عبر الانضمام الى القائمة البريدية ونحن نتشوف بامدادكم بكل ما هو جديد.

كما وجب علينا بان نذكر لكم بأن هذا المحتوى منشور بالفعل على موقع مبيدأ وربما قد قام فريق التحرير في دوت الخليج بالتاكد منه او التعديل علية اوالاقتباس منه او قد يكون تم نقله بالكامل ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر من مصدره الاساسي.

قد تقرأ أيضا