الارشيف / أخبار عالمية

باداكي يبدأ مشاورات تشكيل الحكومة الانتقالية في تشاد

علم موقع "دوت الخليج" من مصادر سياسة مطلعة في العاصمة التشادية أنجمينا أن رئيس الوزراء في الحكومة الانتقالية، باهيمي باداكي ألبرت، بدأ في إجراء مشاورات مع الأحزاب السياسية والقوى الفاعلة بهدف تشكيل الحكومة الانتقالية.

ومن المقرر أن ينتهي باداكي من تشكيل الحكومة خلال 15 يوما من تاريخ تكليفه يوم الاثنين الماضي.

واستقبل باداكي في منزله، الثلاثاء، زعماء أحزاب المعارضة الديمقراطية، بقصد التشاور لتشكيل الحكومة.

وبحسب المصادر التشادية، فإن هذه الحكومة ستكون مسؤولة عن وضع آليات التحضير للحوار الشامل، التي تجمع جميع طيات وطبقات المجتمع، وأن يتم وضع القواعد للسماح بالتحضير لانتخابات حرة وشفافة.

وقال باداكي عقب تكليفه إنه "لا يمكننا السماح باستمرار الفراغ القانوني في البلاد، يجب تشكيل حكومة، وأود من خلال هذه المشاورات أن أحزاب المعارضة وجميع أحزاب الأغلبية والمجتمع المدني أن الحكومة ستتكون من جميع أبناء وبنات تشاد أولاً داخل البلاد".

من جانبه، عبر رومادونقار فيليكس نيالبي، زعيم المعارضة الديمقراطية، عن رؤيته في تشكيل حكومة مدنية، حيث يرى ضرورة أن تتكون من الأغلبية القديمة، والمعارضة والمجتمع المدني، مؤكداً دعمه لرئيس وزراء الحكومة التشادية الانتقالية.

عرضنا لكم زوارنا الكرام أهم التفاصيل عن خبر باداكي يبدأ مشاورات تشكيل الحكومة الانتقالية في تشاد على دوت الخليج فى هذا المقال ونتمى ان نكون قدمنا لكم كافة التفاصيل بشكل واضح وبمزيد من المصداقية والشفافية واذا اردتكم متابعة المزيد من اخبارنا يمكنكم الاشتراك معنا مجانا عن طريق نظام التنبيهات الخاص بنا على متصفحكم او عبر الانضمام الى القائمة البريدية ونحن نتشوف بامدادكم بكل ما هو جديد.

كما وجب علينا بان نذكر لكم بأن هذا المحتوى منشور بالفعل على موقع سكاي نيوز عربية وربما قد قام فريق التحرير في دوت الخليج بالتاكد منه او التعديل علية اوالاقتباس منه او قد يكون تم نقله بالكامل ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر من مصدره الاساسي.

قد تقرأ أيضا