الارشيف / أخبار عالمية

بالأرقام.. هذا ما فعلته العقوبات الأميركية بمبيعات "هواوي"

أعلنت شركة "هواوي" الصينية العملاقة للتكنولوجيا، الأربعاء، إن إيراداتها في الربع الأول من العام تراجعت، بعد أن باعت علامتها التجارية "أونور" للهواتف الذكية، لكن الربحية تحسنت.

وقالت "هواوي" إن المبيعات تراجعت بنسبة 16.5 بالمئة مقارنة بالعام السابق، لتصل إلى 152.2 مليار يوان (23.5 مليار دولار)، ويرجع ذلك جزئيا إلى انخفاض الإيرادات لوحدتها الاستهلاكية.

ولم تذكر الشركة تحقيق أرباح، لكنها قالت إن هامش ربحها تحسن 3.8 نقطة مئوية إلى 11.1 بالمئة.

وتكافح شركة هواوي، أول علامة تجارية عالمية للتكنولوجيا في الصين، للاحتفاظ بحصتها في السوق العالمية بعد العقوبات الأميركية التي دمرت مبيعاتها للهواتف الذكية، حيث كانت في يوم ما من بين الأعلى في العالم.

وتعد الشركة أيضا أكبر صانع لمعدات الشبكات التي تستخدمها شركات الهاتف والإنترنت.

وتقول واشنطن إن "هواوي" تشكل مخاطر أمنية، وقد تسهل عمليات تجسس صينية، وهو اتهام تنفيه الشركة.

وتمنع العقوبات الأميركية إمكانية الوصول إلى رقائق وخدمات المعالجات الأميركية، بما في ذلك "غوغل" وتطبيقات شائعة أخرى.

وتصمم "هواوي" رقائقها الخاصة، لكن يُمنع المصنعون من استخدام التكنولوجيا الأميركية المطلوبة لإنتاجها.

عرضنا لكم زوارنا الكرام أهم التفاصيل عن خبر بالأرقام.. هذا ما فعلته العقوبات الأميركية بمبيعات "هواوي" على دوت الخليج فى هذا المقال ونتمى ان نكون قدمنا لكم كافة التفاصيل بشكل واضح وبمزيد من المصداقية والشفافية واذا اردتكم متابعة المزيد من اخبارنا يمكنكم الاشتراك معنا مجانا عن طريق نظام التنبيهات الخاص بنا على متصفحكم او عبر الانضمام الى القائمة البريدية ونحن نتشوف بامدادكم بكل ما هو جديد.

كما وجب علينا بان نذكر لكم بأن هذا المحتوى منشور بالفعل على موقع سكاي نيوز عربية وربما قد قام فريق التحرير في دوت الخليج بالتاكد منه او التعديل علية اوالاقتباس منه او قد يكون تم نقله بالكامل ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر من مصدره الاساسي.

قد تقرأ أيضا