الارشيف / أخبار عالمية

بلينكن يدعو إفريقيا إلى توخى الحذر إزاء الصين

جدة - نرمين السيد - وبحسب "روسيا اليوم"، أعرب بلينكن مخاطبا شبابا أفارقة درسوا فى الولايات المتحدة، خلال مفاوضات عبر الفيديو أجراها أمس الثلاثاء مع الرئيسين النيجيرى محمد بخارى والكينى اوهورو كينياتا وقيامه بزيارة افتراضية إلى عدة مواقع فى الدولتين، عن أمله فى أن تبقى الدول الإفريقية "أعينها مفتوحة تماما" فى إقامة علاقات مع دول أخرى.

وشدد الوزير على أنه لا يطلب من أحد الاختيار بين الولايات المتحدة والصين، لكنه يحثهم على "طرح أسئلة مزعجة والمطالبة بالشفافية واتخاذ قرارات مدروسة" بشأن ما هو الأفضل لهم ولبلدانهم.

وتابع: "تساءلوا : عندما تأتى دول أخرى لبناء مشروع كبير للبنى التحتية هل يأتون بعمالهم أو يؤمنون وظائف لسكان البلد الذى يقومون فيه بهذه الاستثمارات؟".

وأعرب بلينكن عن قلقه إزاء الديون التى تتحملها بعض الدول الإفريقية نتيجة لحصولها على قروض صينية، منها زامبيا التى أعلنت الصيف الماضى حالة تخلف عن السداد نتيجة للأزمة الصحية.

وقال: "نثق بإفريقيا وبإمكاناتها الهائلة.. إن نجاحكم من نجاحنا ونود أن نستثمر فيه لكن بالطريقة الصحيحة".

 

عرضنا لكم زوارنا الكرام أهم التفاصيل عن خبر بلينكن يدعو إفريقيا إلى توخى الحذر إزاء الصين على دوت الخليج فى هذا المقال ونتمى ان نكون قدمنا لكم كافة التفاصيل بشكل واضح وبمزيد من المصداقية والشفافية واذا اردتكم متابعة المزيد من اخبارنا يمكنكم الاشتراك معنا مجانا عن طريق نظام التنبيهات الخاص بنا على متصفحكم او عبر الانضمام الى القائمة البريدية ونحن نتشوف بامدادكم بكل ما هو جديد.

كما وجب علينا بان نذكر لكم بأن هذا المحتوى منشور بالفعل على موقع مبيدأ وربما قد قام فريق التحرير في دوت الخليج بالتاكد منه او التعديل علية اوالاقتباس منه او قد يكون تم نقله بالكامل ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر من مصدره الاساسي.

قد تقرأ أيضا